x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

توقعات بوصول قيمة سوق المنتجات والحلول التقنية الخاصة بالمستهلكين بدول الخليج إلى 9.8 مليار دولار أمريكي خلال عام 2011

أهم الشركات العالمية العملاقة تشارك في أسبوع جيتكس للتقنية

نشر 2011-10-05 - 09:58 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



 

موبايلك - قالت تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس- إدارة المعارض والفعاليات - بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لـ «أسبوع جيتكس للتقنية»: "إن الشركات العالمية المصنِّعة للمنتجات والحلول التقنية الخاصة بالمستهلكين تعتمد بصورة كبيرة وأساسية على أسواق دول منطقة الشرق الأوسط  لتعزيز حصتها بأسواق المنطقة وزيادة إيراداتها وأرباحها، ولذلك تحرص على المشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية بوصفه الحدث الأهم والأضخم من نوعه في قطاع تقنية المعلومات بالمنطقة، وأحد أكبر ثلاثة على مستوى العالم". وتابعت قائلة: "إن الشركات العالمية تدرك جيداً أن المشاركة بالمعرض تسهم في تحقيق أهدافها الحالية والمستقبلية، حيث يمثل الحدث الملتقى الأول والأشمل لصنّاع القرار في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، المتطلعين إلى تعزيز تواجدهم بالمنطقة وفتح أسواق جديدة والتعرف على احتياجات عملاءهم وموزعيهم، ومتابعة أحدث ما أنتجه منافسيهم في القطاع".

 

وبهذه المناسبة قال أنتوني بيتر، المدير التنفيذي للاتصالات المباشرة ورعاية العملاء بشركة باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق: "تعد باناسونيك من الشركات التي تركز على العملاء، والمنتجات والحلول المصممة لتعزيز حياتهم اليومية. ويُعد معرض جيتكس المنصة المثالية للشركات لعرض وتقديم منتجاتها الجديدة والمبتكرة لأسواق الشرق الأوسط"، وأضاف: "وتماشيا مع التزام باناسونيك بأن تصبح الشركة رقم 1 في الابتكارات الرفيقة بالبيئة في صناعة الإلكترونيات بحلول عام 2018، فسوف نطلق جميع الأنظمة الجديدة لإدارة الطاقة المنزلية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في معرض جيتكس. ونحن نريد إثبات الكفاءة في استخدام الطاقة من خلال تشجيع استخدام واسع لأجهزة توفير الطاقة، وتقديم حلول جديدة لتوليد الطاقة وتخزينها وإدارتها".

 

وقد توقع تقرير حديث للمؤسسة البحثية والاستشارية المستقلة «بزنس مونيتور انترناشيونال» أن تبلغ قيمة سوق المنتجات والحلول التقنية الخاصة بالمستهلكين بدولة الإمارات العربية المتحدة 3.4 مليار دولار أمريكي مع نهاية هذا العام، تزداد لتصل إلى 4.3 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2015، مدفوعة بالانتشار الواسع الذي حققته مجموعة الأجهزة الإلكترونية الجديدة مثل الجيل الثالث من أجهزة التلفاز بتقنية LED، وأجهزة الهاتف المحمول بتقنية 3G، والهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر المحمول، ومشغلات الوسائط بنسق MP3 و MP4 وبلوراي. كما أشار التقرير إلى أن قيمة الإنفاق السنوي لسكان الإمارات العربية المتحدة، على التقنيات الخاصة بالمستهلكين يعادل 45% من قيمة إنفاقهم على الطعام التي ستصل إلى 7.71 مليار دولار أمريكي بنهاية هذا العام.

 

ووفقاً لتقرير«بزنس مونيتور انترناشيونال»، فمن المتوقع أن تصل قيمة مبيعات السوق السعودية إلى 4 مليارات دولار أمريكي بحلول نهاية هذا العام، بينما تصل في الكويت إلى 799 مليون دولار أمريكي، وعمان521 مليون دولار أمريكي، وقطر 481 مليون دولار أمريكي ، والبحرين 452 مليون دولار أمريكي. وعلى الرغم من أن الكثير من الأسواق العالمية تشهد تباطؤ الانفاق على منتجات التقنية الاستهلاكية إلا أن خبراء في القطاع اكدوا أن مبيعات المنتجات والحلول التقنية الخاصة بالمستهلكين آخذة في الارتفاع في دول مجلس التعاون الخليجي، كما توقع التقرير زيادة في قيمة سوق المنتجات التقنية الخاصة بالمستهلكين هذا العام بنسبة 4% مقارنة بالسنة الماضية لتصل إلى 9.8 مليار دولار أمريكي ببلدان مجلس التعاون الخليجي.

 

تعد شركات مثل «تاتشميت» Touchmate، و«فورد» Ford و«جينيس» Genius و«بروميت تكنولوجيز» Promate Technologies، من الشركات العالمية المصنِّعة للمنتجات والحلول التقنية الخاصة بالمستهلكين المشاركة في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2011 وستعرض أحدث حلولها التقنية من حواسيب نقالة ومكتبية ولوحية وهواتف نقالة وذكية وغيرها. كما تُعد شركة «مونستر » Monster ، من الشركات العالمية المشاركة بـ «أسبوع جيتكس للتقنية» هذا العام بعد عدة مشاركات ناجحة في الأعوام السابقة، وتعمل الشركة العالمية الرائدة في صناعة الكوابل فائقة الأداء للتجهيزات السمعية المرئية المستخدمة بالمنازل والسيارات فضلاً عن الاستخدامات الاحترافية والحواسيب ومنصات الألعاب الحاسوبية.

 

وتعليقاً على مشاركة شركة «مونستر» المرتقبة في «أسبوع جيتكس للتقنية 2011»، قال جيهانجري خان، المدير الإقليمي للشركة "إن المستخدمين بمنطقة الشرق الأوسط شغوفون بالتقنية الحديثة، وحريصون على اقتنائها. وتستحوذ مونستر على حصة سوقية واسعة بأسواق المنطقة، ونحن حريصون على تعزيزها عبر مشاركاتنا في أسبوع جيتكس للتقنية الذي مثل، عبر دوراته المتعاقبة، المنصة الإقليمية الأولى لإطلاق حلول المنتجات الجديدة بأسواق المنطقة. وسيشاهد عملاؤنا وزوار جناحنا هذا العام أحدث منتجات مونستر.

 

من جانبه قال كمال كومار، مدير عام الصادرات/الواردات في «تتشميت»: "لا يزال الطلب على الإلكترونيات الاستهلاكية ببلدان الشرق الأوسط قوياً ومتنامياً، والشركات العالمية المصنِّعة لها تتنافس فيما بينها على صعيدين هما ابتكار التقنية الفائقة والأسعار المنافسة. ومن المؤكد أن أسبوع جيتكس للتقنية هو الملتقى الإقليمي والعالمي الأمثل لعرض منتجاتنا أمام المستهلكين من بلدان المنطقة". وتابع قائلاً: "سوف يشاهد زوار جناحنا في أسبوع جيتكس للتقنية أحدث التقنيات من تتشميت، وذلك في إطار التزامنا الراسخ بطرح أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً وابتكاراً في أسواق الشرق الأوسط هذا العام".

 

وفي ظل هذه التوقعات المتفائلة، أعلنت أهم الشركات العالمية العملاقة المصنِّعة للمنتجات التقنية للمستهلكين عن مشاركتها في «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» في «مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض» حيث تعتمد على مشاركتها المرتقبة في تعزيز مكانتها وتحفيز مبيعاتها وتحقيق النمو المنشود خلال عام 2011  والأعوام التالية. وسيتاح لزوار معرض جيتكس هذا العام الإطلاع عن قرب على أحدث المنتجات والتقنيات، فيما ستطلق شركات عالمية عدّة أحدث حلولها المبتكرة والمتطورة بأسواق المنطقة. 

 

يُقام «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» في الفترة من 9 – 13 أكتوبر في "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض" ُويعدُّ أحد أكبر ثلاثة معارض متخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات في العالم، والمنصة التي تجمع تحتها لواءها أكثر من 3.500 مورِّد، وما يزيد على 136.000 زائر متخصص من جميع مناطق العالم، وهو ما يجعل منه أكثر المعارض تأثيراً في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات التي يترقب العاملون فيها والمتابعون لكل جديد بها المعرض وأقسامه المختلفة وفعالياته الجديدة التي تسهم عام بعد عام في ترسيخ مكانته كأهم حدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أسيا لما يضمه بين جنباته من منتجات حديثة وخدمات مبتكرة في مجال تقنية المعلومات. 

 





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

مُنِحَت شركة بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في البحرين، جائزة الشريك عالي الأداء لعام 2017


معارض ومؤتمرات

مُنِحَت شركة بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في مملكة البحرين، جائزة أفضل مبادرة نمو لعام 2017


معارض ومؤتمرات

كشفت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن مجموعة من الخدمات والحلول

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية الدكتور خالد بن حسين البياري أن توجه قطاع الاتصالات بالمملكة نحو التحول الرقمي ليس نوع من الترف، وأنه احتياج يفرضه








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay