x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الدورة الواحدة والثلاثون من أسبوع جيتكس للتقنية 2011 تنطلق اليوم

شعارها المستقبل برؤية جديدة

نشر 2011-10-08 - 07:47 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



 

موبايلك - تنطلق اليوم الأحد 9 أكتوبر، الدورة الواحدة والثلاثون من «أسبوع جيتكس للتقنية 2011»، أحد أكبر ثلاثة معارض متخصّصة في تقنية المعلومات والاتصالات في العالم، تحت شعار «المستقبل برؤية جديدة»، حيث يسلِّط المعرض الضوء على أحدث التوجهات والتطورات العالمية في قطاع تقنية المعلومات والحلول المرتبطة بأعمال الشركات في بلدان المنطقة، وآفاق صناعة التقنية الواعدة إقليمياً.

 

حضور غير مسبوق من رواد التقنية

ووسط زخم واهتمام غير مسبوقين من المختصين ورواد التقنية والشركات العالمية على حضور المعرض الأكبر من نوعه في المنطقة والمشاركة بفعالياته العديدة، فسوف تقوم الشركات العالمية الريادية المطوِّرة والمبتكِرة لتقنيات المعلومات والاتصالات بإطلاق أحدث منتجاتها وخدماتها خلال مشاركتها المرتقبة، الأمر الذي يؤكد على مكانة الشرق الأوسط كأحد أهم أسواق صناعة تقنيات المعلومات والاتصالات، ويوطد ثقة المستهلكين ببلدان المنطقة.

 

إثراء تجربة العارضين والزائرين

وبمناسبة انطلاق الدورة الجديدة للمعرض، قال هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لـمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لـ«أسبوع جيتكس للتقنية»: "نحرص في كل دورة من دورات "أسبوع جيتكس للتقنية" على إثراء تجربة العارضين والزائرين من خلال ما نقدمه من فعاليات وأقسام جديدة تواكب أحدث التوجهات والابتكارات في هذه الصناعة، وتناقش مشاكلها وتحدياتها وتبتكر سبل ووسائل حلها. كما إننا ملتزمون بأن يكون جيتكس أحد أهم وسائل تعزيز الاستثمار وإيجاد فرص الأعمال المجزية في سوق تقنية المعلومات بالشرق الأوسط. فإذا كانت دبي هي ملتقى الشركات العالمية ومصنعي تقنية المعلومات والاتصالات بالمنطقة، فإن جيتكس هو المظلة الأكبر التي تستقطب كبرى شركات التقنية العالمية والإقليمية والمحلية العاملة منها في منطقة الشرق الأوسط أو خارجها".

 

أحدث التوجهات والتطورات

هذا ومن المتوقع أن يزور «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» الذي تتواصل فعاليته في «مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض» من اليوم وحتى يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر 2011 أكثر من 130,000 من كبار المديرين التنفيذيين ورجال الأعمال والمختصين بصناعة التقنية المعلوماتية، حيث تشمل فعاليته السنوية، جنباً إلى جنب مع الفعاليات التي يستضيفها للمرة الأولى هذا العام، أحدث التوجهات والتحولات والتطورات الراهنة في صناعة التقنية المعلوماتية وآفاقها المستقبلية.

 

إيطاليا وإسبانيا واسكتلندا لأول مرة

يشارك في «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» أكثر من 3,500 شركة ومؤسسة وهيئة عارضة تمثل 57 دولة، ومن البلدان التي تشارك بالحدث للمرة الأولى كازاخستان ولاتفيا ومالطا والمغرب وفلسطين. ومن الأجنحة الوطنية الجديدة في دورة هذا العام أجنحة كل من بنغلاديش وإيطاليا وكازاخستان ولبنان والمغرب وباكستان واسكتلندا وإسبانيا. كما أعلنت أكثر من 600 شركة عن مشاركتها للمرة الأولى في دورة هذا العام.

 

عشرات الإطلاقات العالمية الجديدة

وعلى صعيد مواز، أعلنت عشرات الشركات العالمية العملاقة عن عزمها إطلاق أحدث منتجاتها وحلولها، إقليمياً وعالمياً، خلال مشاركتها في «أسبوع جيتكس للتقنية 2011»، حيث ستطلق ICANN، المؤسسة الدولية التي تدير عناوين بروتوكول الإنترنت، النطاقات العامّة العلوية gTLD؛ فيما ستطلق عملاقة صناعة البرمجيات «مايكروسوفت» Office 365 وSystem Centre 2012؛ وعملاقة صناعة الهواتف النقالة والذكية «نوكيا» هاتفها الجديد N9. وبالمثل، ستطلق الشركة اليابانية العملاقة «باناسونيك» نظم المراقبة الأمنية المعتمدة على الطاقة الشمسية ونظام إدارة الطاقة المنزلية (HEMS)؛ فيما ستطلق «ريسيرتش إن موشن»، الشركة المصنِّعة لهواتف «بلاك بيري»، أحدث هواتفها Bold 9900، أما «شارب» فستطلق مجموعة من أحدث منتجاتها وحلولها التقنية، و«سيمانتك» حُزمة حلول Endpoint Protection 12 الخاصة بأمن بيئة الحوسبة السحابية، مثلما ستطلق «تتش ميت» أحدث جيل من الحواسيب اللوحية.

 

عروض تفاعلية حية 

ومن المتوقع أن تعلن شركات أخرى تباعاً عن إطلاق المزيد من الحلول خلال مشاركتها. ومن الشركات العالمية التي دأبت على المشاركة في الدورات المتعاقبة «أوراكل»، عملاقة صناعة حلول الأعمال، حيث سيتعرّف زائرو «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» على أحدث حلولها عبر سلسلة من العروض التفاعلية الحيّة. كما يشهد «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» انطلاق العديد من المبادرات والفعاليات الرامية إلى مواكبة التحولات المتسارعة التي تشهدها صناعة تقنيات المعلومات والاتصالات. 

 

أمن الإنترنت والجريمة الإلكترونية

ومن أبرز الفعاليات الجديدة فعالية أمن الإنترنت في جيتكس CyberSecurity@GITEX، وهي فعالية معرفية توعوية ترفيهية هدفها تعزيز التوعية والمعرفة بالجريمة الإلكترونية وسبل حماية المؤسسات والأفراد من أشكالها المختلفة. وتتعزز أهمية انعقاد هذه الفعالية في خضم استشراء أنشطة الجريمة الإلكترونية ببلدان المنطقة. لذا، تتضمّن فعالية أمن الإنترنت في جيتكس CyberSecurity@GITEX أنشطة هدفها تعزيز التوعية والمعرفة للحيلولة دون الوقوع في براثن الجريمة الإلكترونية المختلفة، ومنها سرقة البيانات الشخصية أو المؤسسية ذات الحساسية أو الخصوصية. ولتسليط الضوء على المخاطر الأمنية المحيقة بتقنيات المعلومات والاتصالات والتي تزداد تعقيداً يوماً بعد آخر، يستضيف «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» على هامش هذه الفعالية التصفيات الإقليمية النهائية لمنطقة الشرق الأوسط والهند من «الأولمبياد العالمي للأمن الإلكتروني» CyberLympics وذلك للمرة الأولى بالمنطقة. ففي مسابقة حية تنعقد أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء 12-10 أكتوبر تتنافس فرق من القراصنة الإلكترونيين المحترفين في شن محاولات قرصنة إلكترونية وجهود رصد وصدها، وتشمل المسابقة محاور مثل تطبيقات الويب واختراق نظم التشغيل ورصد وصد أنشطة الاختراق وفك التشفير.

 

التسويق الرقمي    

وينعقد قسم التسويق الرقمي برعاية كلٍّ من «ياهو مكتوب» (راعياً لؤلؤياً)، وikoo، الشبكة الإعلانية الريادية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (راعياً زمردياً)، وICANN، المؤسسة الدولية التي تدير عناوين بروتوكول الإنترنت (راعياً أوبالياً)، ومن أبرز العارضين في هذا القسم «خلاّن للحلول الرقمية»، وTkXel، الشركة المطوِّرة للحلول البرمجية الخاصة بالأجهزة النقالة، وسيشارك به حشدٌ من الخبراء الدوليين والإقليميين الذين يمثلون وكالات المحتوى الإبداعي الرقمي، وشركات برمجيات الرسائل الإلكترونية، وشركات تطوير الإعلانات المصمَّمة للهواتف النقالة، وغيرها الكثير.

 

البطاقات الذكية

وعلى صعيد آخر، تسلّط فعالية تقنية البطاقات الذكية، في دورتها الأولى، الضوء على أحد أسرع قطاعات تقنيات المعلومات والاتصالات نمواً وتطوراً في العالم، حيث يزداد الاعتماد على البطاقات الذكية على امتداد قطاعات مختلفة، تشمل الخدمات المالية والمصرفية، وصناعة الهواتف الذكية والنقالة، ونظم التعرفة المرورية، وبطاقات الهوية، وسجلات المستشفيات وغيرها الكثير، ومن المتوقع أن يواصل هذا القطاع نموه بوتيرة متسارعة خلال المرحلة القادمة. وسيكون «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» السبّاق في مواكبة هذه الصناعة وإعطائها ما تستحقه من اهتمام. 

 

قمة قادة التقنية العالميين 

وعشية انعقاد قمة قادة التقنية العالميين التي تشكّل أحد أهم معالم «أسبوع جيتكس للتقنية 2011»، أشاد ناطق باسم القمة بعبقرية ستيف جوبز، المؤسِّس المشارك لشركة «أبل» والمبتكر الفذ الذي تُوفى يوم الأربعاء 5 أكتوبر بعد أن قلب مفاهيم صناعة الحوسبة في العالم.

 

ويشارك في قمة قادة التقنية المعلوماتية العالميين المنعقدة تحت شعار «الابتكار التقني من خلال القيادة الإبداعية» حشد من قادة الفكر والأعمال المرموقين، منهم على سبيل المثال كريس ديديكوت، رئيس «سيسكو» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا الذي عُيّن في عام 2006 عضواً ضمن فريق عمل منبثق عن المفوضية الأوروبية مهمته تعزيز قطاع التقنية المعلوماتية في القارة الأوروبية؛ ورود بيكستروم، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى ICANN، المؤسسة الدولية التي تدير عناوين بروتوكول الإنترنت؛ وجورجيو دي باولو، رئيس استراتيجية التقنية المعلوماتية في «أكسنتشر»؛ ووليم سايتو، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الاستشارية العالمية InTecur  الذي نال جائزة القادة العالميين الشباب لعام 2011؛ وبراناف ميستري، مبتكر التقنية الافتراضية SixthSense الذي ذاع صيته لرؤيته المبتكرة المرتكزة على التفاعل بين العالمين الفعلي والافتراضي والذي صُنِّف بين أهم 35 مبتكر في العالم، حيث سيناقش هؤلاء وآخرون مستقبل الابتكار عبر الإنترنت والحوسبة الخفية.

 

عالم جيتكس للمحتوى والتطبيقات المتحركة للعام الثاني

وبعد أن حققت فعالية «عالم جيتكس للمحتوى والتطبيقات المتحركة» نجاحاً كبيراً السنة الماضية في دورتها الأولى، فمن المتوقع أن تشهد الفعالية في دورتها الثانية هذا العام نقاشاً موسّعاً عن المحاور ذات الصلة، لاسيما لما يتسم به هذا القطاع من آفاق واعدة بمنطقة الشرق الأوسط، حيث يعتقد محلِّلو المؤسسات البحثية والاستشارية أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستحتل مكانة متقدمة بين أهم أسواق الهواتف الذكية في العالم خلال الأعوام الأربعة القادمة، ما يجعل هذا القطاع يستقطب استثمارات ضخمة، وعوائد هائلة.

 

الندوة الأولى لصناعة الاتصالات 

وبينما تستعد منطقة الشرق الأوسط لنشر الجيل المقبل من تقنيات الاتصالات المتقدمة، في طليعتها تقنية «لونج ترم إفليوشن» (LTE) وتقنية الجيل الرابع، يستضيف «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» ندوة دولية حول صناعة الاتصالات، في دورتها الأولى، بمشاركة حشد من خبراء الاتصالات، حيث يناقش خبراء يمثلون أهم شركات الاتصالات الإقليمية والعالمية رؤاهم لواقع صناعة الاتصالات ومستقبلها، والدروس المستفادة من تجاربهم السابقة.

 

المؤسسات الحكومية تعرض أحدث ابتكاراتها 

 وكما في الدورات السابقة، ستعرض العديد من الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية أحدث ابتكاراتها التقنية خلال «أسبوع جيتكس للتقنية 2011»، حيث ستطلق أحدث خدماتها الإلكترونية المقدّمة للجمهور، ومنها على سبيل المثال «وزارة الخارجية» و«وزارة الأشغال العامة» بدولة الإمارات العربية المتحدة، و«حكومة دبي الإلكترونية».

 

 الدورة الأولى لمعرض إنفوكم الشرق الأوسط 

ينطلق «معرض إنفوكوم الشرق الأوسط وأفريقيا 2011» في دورته الأولى في «مركز دبي التجاري العالمي» بالتزامن مع «أسبوع جيتكس للتقنية 2011»، في مبادرة مشتركة تجمع بين «مركز دبي التجاري العالمي» و«إنفوكوم إنترناشيونال» عبر فرعها لمنطقة آسيا المطلة على المحيط الهادي. ويشهد الحدث ندوات تدريبية معتمدة تديرها «أكاديمية إنفوكوم»، بالإضافة إلى دورة في تمكين المحترفين والمستخدمين النهائيين بمنطقة الشرق الأوسط من مواكبة أحدث التطورات والمستجدات في صناعة التقنيات الصوتية المرئية وإثراء معرفتهم وخبراتهم في هذا المضمار. 

 

رجال الأعمال والتجار والمختصين

يُذكر أن «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» يستقبل حصرياً رجال الأعمال وممثلي المؤسسات والمختصين في صناعة تقنيات المعلومات والاتصالات يوم الأحد 9 أكتوبر من الساعة 1:00 ظهراً حتى الساعة 7:00 مساءً؛ ومن الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 7:00 مساءً من الاثنين 10 أكتوبر إلى الأربعاء 12 أكتوبر في «مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض». وأما يوم الخميس 13 أكتوبر فيستقبل الزائرين من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 5:00 مساءً. ويمكن التسجيل في موقع الحدث مقابل 70 درهماً لليوم الواحد أو 130 درهماً لأيام الحدث الخمسة. لمزيد من المعلومات، تُرجى زيارة موقع الحدث على الإنترنت: www.gitex.com. 

 





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

مُنِحَت شركة بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في البحرين، جائزة الشريك عالي الأداء لعام 2017


معارض ومؤتمرات

مُنِحَت شركة بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في مملكة البحرين، جائزة أفضل مبادرة نمو لعام 2017


معارض ومؤتمرات

كشفت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن مجموعة من الخدمات والحلول

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية الدكتور خالد بن حسين البياري أن توجه قطاع الاتصالات بالمملكة نحو التحول الرقمي ليس نوع من الترف، وأنه احتياج يفرضه








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay