x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

قادة أعمال عالميون يستعرضون رؤاهم لصناعة تقنيات المعلومات والاتصالات خلال قمتهم المنعقدة على هامش «جيتكس 2011»

نشر 2011-10-09 - 01:15 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - تحدثت اليوم (الأحد 9 أكتوبر) نخبة من أبرز قادة الأعمال الرياديين في العالم أمام «قمة قادة التقنية المعلوماتية العالميين» المنعقدة على هامش «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» تحت شعار «الابتكار التقني من خلال القيادة الإبداعية»، حيث استعرض المتحدثون أمام حضور كبير ضم المئات من كبار المديرين التنفيذيين والمختصين في صناعة التقنية المعلوماتية رؤاهم لواقع هذه الصناعة وآفاقها المستقبلية.

ففي كلمته الرئيسية أمام القمة أكد كريس ديديكوت، رئيس «سيسكو» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، الأهمية الحاسمة للتقنية في تحقيق النمو المُستدام بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلاً: "تواصل منطقة الشرق الأوسط توطيد مكانتها كواحدة من أكثر مناطق العالم ابتكاراً وتطويراً، وهي ماضية نحو الريادة في مضمار مبادرات النمو المستدام".

وتابع قائلاً: "ثمة الكثير من الفرص المهمة والمجزية ببلدان المنطقة، وسنواصل التنسيق عن قُرب مع المؤسسات والهيئات الحكومية والشركات في أنحاء المنطقة لدعمها في تحقيق أهدافها وغاياتها. وفي اعتقادنا قد آن أوان التخطيط لمستقبل مستدام يرتكز إلى التقنية الذكية".

من جانبه، تحدّث رود بيكستروم، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى ICANN، المؤسسة الدولية لإدارة عناوين بروتوكول الإنترنت، عن النطاقات العامّة العلوية gTLDs الجديدة، التي وصفها بأنها "إحدى أهم التحوّلات في تاريخ الإنترنت"، مشدِّداً على أهميتها لمنطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد لأنها قابلة للتعريب، وقد توفر فرصاً غير مسبوقة للمؤسسات والشركات في أنحاء المنطقة بما يعزز انتشار الإنترنت إلى مستويات قياسية.

ثم ألقى جورجيو دي باولو، رئيس استراتيجية التقنية المعلوماتية في «أكسنتشر»، الجهة الراعية الرئيسية لقمة قادة التقنية المعلوماتية العالميين كلمة بعنوان: "سياق الابتكار: أفكار غير رسمية عن التوجهات التقنية" قدّم خلالها رؤيته للتطورات التقنية، ودور القيادة التقنية الملهمة في تحفيز وتعزيز سوق تقنيات المعلومات والاتصالات نحو تطوير منتجات وحلول فائقة التقنية.

ثم تحدث براناف ميستري، مبتكر التقنية الافتراضية SixthSense الذي ذاع صيته لرؤيته المبتكرة المرتكزة على التفاعل بين العالمين الفعلي والافتراضي والمصنَّف بين أهم 35 مبتكر في العالم، حيث قدم عرضاً حياً لتقنيته المسمّاة SPARSH وهي تقنية للحوسبة السحابية تتيح لمستخدميها أن يكونوا جزءاً فعلياً من عمليات نقل البيانات الرقمية. وللمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط، كشف ميستري، عبر وصلة فيديوية، النقاب عن نماذج أولية لابتكاراته في مجال التقنية الافتراضية، ومنها تطبيقات هواتف ذكية مصمَّمة للتحكم بكافة الأجهزة المنزلية بدءاً من تغيير قناة تلفزيونية ووصولاً إلى تحديد درجة حرارة مياه الاستحمام.

وقال ميستري: "هناك سعي متأصل في كل من الشرق الأوسط والهند وفضول تجاه الابتكار ووضع الحلول، ولطالما أسهمنا عبر قرون طويلة في حل مشكلاتنا التي تتسم بطابعها الخاص، وتغلبنا عليها بطرقنا الخاصة. ولذلك، فإن هناك رابطاً طبيعياً يربطنا بالتقنية، وثقافةً يمكن فيها للمفاهيم النموذجية أن تتحوّل إلى واقع؛ إنها منطقة ابتكارات".

وكان آخر المتحدثين أمام القمة التقنية وليام سايتو، الرئيس التنفيذي لشركة ’إن تيكر كيه كيه‘، والمستثمر، والمستشار الذي يقدم خدماته الاستشارية لعدة حكومات حول العالم، والذي نال جائزة القادة العالميين الشباب لعام 2011 من المنتدى الاقتصادي العالمي. وحظيت كلمته المعنونة: "من العلوم النظرية إلى التطبيقات العملية" بإشادة واسعة من الحضور. وقال سايتو إن التطور التقني والإبداعي في منطقة الشرق الأوسط هو من بين الأسرع في العالم، وعلى الرغم من أن التطورات التطبيقية لا توازي التطورات العملية سرعة، فأن منطقة الشرق الأوسط تشهد قفزات تقنية هائلة اختصرت أجيالاً من الزمن، وها نحن نصل اليوم إلى مرحلة تتغير فيها سرعة التحول من النظرية العملية إلى التطبيق، من قرون وعقود، إلى سنوات وحتى شهور في بعض الحالات".

وعلى صعيد مواز، افتتح جيف موس، كبير المسؤولين الأمنيين في ICANN، فعالية «الأمن عبر الإنترنت» بعد أن ركز في كلمته المعنونة «أفعال فردية لمناعة جماعية» الضوء على الأمن الجماعي وأهميته في التصدي للهجمات الفيروسية والخبيثة موسّعة النطاق.

هذا ومن المقرّر أن يتحدث يوم غد (الاثنين 10 أكتوبر) خلال فعالية «الأمن عبر الإنترنت» كل من جاي بافيزي، المؤسِّس المشارك والرئيس، EC Council وريتشارد ثيم من شركة «بلاك هات» الذي سيتحدث عن مستقبل القرصنة الإلكترونية.





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

انطلق اليوم المؤتمر الدولي الخامس حول الأجهزة الإلكترونية والأنظمة والتطبيقات ("آي سي إي دي إس إيه 2016") برعاية


معارض ومؤتمرات

مثّل أسبوع جيتكس للتقنية منصة لتقنية الواقع المعزز والافتراضي التي ستغيّر مسار اللعبة، من ركوب أفعوانيات


معارض ومؤتمرات

أشار رئيس قسم الأبحاث والتطوير في واحدة من كبرى الشركات التي تمتلك استثمارات هامة في قطاع النفط والغاز في

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "اتصالات" مذكرة تفاهم مع "أركان لمواد البناء" في إطار ترسيخ علاقات التعاون المشتركة وتعزيز أداء العمليات بأحدث حلول تقنيات المعلومات وخدمات الاتصالات.








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay