اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


إستمرار أعمال اليوم الثاني لمؤتمر داتاماتكس جيتكس 2011

نشر 2011-10-10 - 12:54 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


إستمرار أعمال اليوم الثاني لمؤتمر  داتاماتكس جيتكس 2011

موبايلك - تستمر فعاليات اليوم الثاني   لمؤتمر جيتكس 2011 والذي تنظمه داتاماتكس  بفندق دوست ثاني بدبي ويستمر لمدة ستة أيام بالتزامن مع أفتتاح معرض جيتكس دبي وقد تركزت المناقشات حول تطبيقات الهاتف النقال في الحكومة الإلكترونية، وأحدث التوجهات والممارسات العالمية في هذا المجال. وحضره عدد من الشخصيات التقنية الإقليمية والعالمية. 

وقد بدأت الجلسات بورقة عمل مقدمة من الدكتور إنغو براون مطور الأعمال [INIT [الشرق الأوسط  أكد فيها على أنه في السنوات الأخيرة، اجتهدت الحكومات في جميع أنحاء العالم على تطوير القنوات الإلكترونية المتعددة لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بطريقة سريعة ومميزة، وذلك من خلال صفحات الشبكة العنكبوتية. غير أن الطلب المتزايد من قبل المواطنين على إستخدام هذه الخدمات الإلكترونية بالإضافة إلى تزايد عدد الخدمات و المتطلبات الحكومية أضحى مهمة صعبة و متطلبة، مما دفع الكثير من الحكومات المتقدمة حول العالم، إلى التوجه لتقديم خدماتها عبر وسائط إلكترونية جديدة، تعمل على توفير الوقت والجهد، و من هذا المنطلق جاء الهاتف الجوال كأحد هذه الوسائط الإلكترونية- وقد يكون من أهم ميزاته أنه تقنية مرنة لقربه من المواطن و لديمومة إستخدامه من قبلهم- ليطور مفهوم الخدمات الحكومية الإلكترونية إلى بعد جديد. كما أكد على إن تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية عبر تطبيقات إلكترونية متواجده له فوائد عديدة مستعرضا هذه الفوائد . مع شرح لعدد من أنظمة الدفع الإلكتروني الجديدة عن طريق الهاتف النقال. 

بعدها تحدث  تيبوسلطان عبد القادر مدير تنفيذي لتقنية المعلومات في ورقة عمله عن أفضل التطبيقات وأحدث الأساليب التكنولوجيا التي يمكن للمؤسسات أستخدامها في الدفع عن طريق الهاتف النقال لتقديم خدمات الكترونية متميزة لعملائها حيث تعتبر خدمة الدفع الالكتروني من الخدمات الرئيسية والمهمة والمشتركة في جميع خدمات الحكومية الالكترونية التي يجب توافرها لتسهل عملية ايصال الخدمات عبر الانترنت.  


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay