x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا


    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات الاماراتية تعقد الاجتماع التحضيري للمشاركة في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2012

نشر 2011-12-20 - 10:45 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - تعلن الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات عن تنظيمها الاجتماع التحضيري الأول والذي سيعقد في مبنى الهيئة في دبي بتاريخ 21 ديسمبر 2011، وذلك تمهيداً لمشاركة وفد دولة الإمارات العربية المتحدة في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS ) والمقرر عقده في العاصمة السويسرية جنيف خلال الفترة ما بين 14 و18 مايو 2012. 

 

هذا وقد تمت دعوة عدة جهات تمثل مختلف الدوائر الحكومية الاتحادية للمشاركة في هذا الاجتماع التحضيري الذي سيستهله سعادة محمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات ورئيس اللجنة الوطنية للقمة العالمية لمجتمع المعلومات، بكلمة افتتاحية يرحب فيها بالضيوف ويعلن عن بدء الاجتماع. 

 

وبهذه المناسبة قال سعادة محمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات: "يعتبر منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS ) فرصة لنا للتواصل مع تجارب الدول الأخرى والاستفادة منها حيث أن القمة تمثل نقطة لقاء تتيح للجميع تبادل المعلومات والخبرات. وتنبع أهمية مشاركتنا في القمة من كوننا دولة رائدة ليست في المنطقة فحسب بل وعلى مستوى العالم، فقد تبنت دولة الإمارات أفضل الممارسات وأكثرها حداثة، وقامت علاوة على ذلك بتطويرها وتحديثها لتلائم مجتمعاتنا وتقدم للمستخدمين أرقى التجارب". 

 

وأضاف الغانم: "لقد كانت لنا في منتدى القمة الماضي بصمتنا التي تركت أثرها، ونحن نعمل جاهدين ليس فقط لتقديم المزيد، بل أيضاً للاستفادة أكثر من تجارب نظرائنا الآخرين في المنتدى. ولا بد لي أن أشير  هنا إلى أننا نتطلع دوماً نحو مستقبل أفضل يشكل فيه المستخدمون في دولة الإمارات البوصلة التي توجهنا نحو تقديم أفضل ما لدينا". 

 

وعقب الكلمة الافتتاحية سيتم تقديم لمحة موجزة تلخص أهداف اللجنة الوطنية ومهام عملها ورؤيتها المستقبلية، إضافة إلى إلقاء الضوء على خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات والدور الذي تؤديه دولة الإمارات. ويشار إلى أن اللجنة الوطنية للقمة العالمية لمجتمع المعلومات كانت قد تأسست بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (28) لسنة 2009 لمتابعة تنفيذ توصيات القمة العالمية لمجتمع المعلومات وخطوط العمل، ويرأسها مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات. 

 

وسيتم بعد ذلك عرض موجز عن تقرير مشاركة دولة الإمارات في أعمال منتدى القمة التي عقدت في عام 2011، والذي يعتبر مرجعاً هاماً يبين الدور الذي قامت به اللجنة في منتدى القمة الماضي. يلي هذا نقاش حول خطة المشاركة لمنتدى القمة القادم والذي سينعقد عام 2012، والآليات والسبل الكفيلة بإثراء مشاركة وفد دولة الإمارات والخطوط الرئيسية التي تتمحور عليها هذه المشاركة، إضافة إلى الوسائل التي تمكن الوفد من تمثيل دولة الإمارات على أحسن وجه. 

 

وفي الختام ستتم مناقشة الموضوعات التي طرُحت بهدف استكمال الأفكار وتبادل الآراء بين الحضور، إضافة إلى وضع اللمسات الأخيرة على الخطوط العريضة التي طرحت في الاجتماع بهدف الخروج بأفضل النتائج.





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

انطلق اليوم المؤتمر الدولي الخامس حول الأجهزة الإلكترونية والأنظمة والتطبيقات ("آي سي إي دي إس إيه 2016") برعاية


معارض ومؤتمرات

مثّل أسبوع جيتكس للتقنية منصة لتقنية الواقع المعزز والافتراضي التي ستغيّر مسار اللعبة، من ركوب أفعوانيات


معارض ومؤتمرات

أشار رئيس قسم الأبحاث والتطوير في واحدة من كبرى الشركات التي تمتلك استثمارات هامة في قطاع النفط والغاز في

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "اتصالات" مذكرة تفاهم مع "أركان لمواد البناء" في إطار ترسيخ علاقات التعاون المشتركة وتعزيز أداء العمليات بأحدث حلول تقنيات المعلومات وخدمات الاتصالات.








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay