x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا" يتخذ من شهر مارس – آذار 2013 موعداً له

نشر 2012-12-16 - 02:02 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن



موبايلك - بعد النجاح الكبير الذي حققه منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)™ الذي عقد في عام 2010، كشفت مؤخراً جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن (إنتاج) لممثلي وسائل الإعلام ضمن لقاء صحفي، عن موعد إطلاق فعاليات المنتدى القادم الذي يقام مرة كل عامين. وسوف يعقد المنتدى تحت الرعاية الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، في السادس والسابع من شهر آذار 2013 في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات - البحر الميت، وسوف يحمل المنتدى عنوان "ربيع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العربي: التحديات والإمكانيات".

وبحضور كل من رئيس مجلس إدارة جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج) السيد محمد طهبوب، والسيد عبدالمجيد شملاوي؛ الرئيس التنفيذي، سلّط اللقاء الصحفي الضوء على التحضيرات والتجهيزات المخصصة لعقد المنتدى لهذا العام، كما قدم شرحاً عن جدول الأعمال وبرنامج جلسات المنتدى خلال اللقاء الذي جمعهما بممثلي مختلف وسائل الإعلام في فندق الشيراتون.

وكان المنتدى قد حقق نجاحاً كبيراً وهاماً في السابق عندما انطلق بدايةً تحت اسم "منتدى الأردن للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات " في الأعوام 2000، 2002، 2004 و 2006 ليكون قاعدة ناجحة لمنتدى شامل يحمل عنوان "منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا" للعام 2010. وسوف يغطي المنتدى للعام 2013 مستويات جديدة واستثنائية تهم المنطقة من خلال جدول أعمال غني بالمحتوى يتضمن عدداً من القضايا المحورية الهامة المتعلقة بأجواء الاستثمار الإقليمية والنظم التشريعية الداعمة والبنية التحتية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والريادة والاستثمار في الشركات الناشئة، إضافة لتغطية مجالات التعليم وتنمية الموارد البشرية. ولقد تعرّف ممثلو وسائل الإعلام خلال هذا اللقاء على بنود جدول أعمال المنتدى الذي يحتوي على مؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومعرض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسرح الابتكار وريادة الأعمال، وركن الألعاب الرقمية، إضافة إلى فعاليات أخرى.

ولقد تم الإعلان عن المواضيع الرئيسية التي سيناقشها المنتدى بالتركيز على الجلسة الافتتاحية التي تحمل عنوان "تغيرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الوطن العربي" حيث تسلّط الجلسة الضوء على آخر التطورات التي شهدها العالم العربي مؤخراً، وتكشف عن دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والربيع العربي والتطورات في مجال الانترنت والهاتف المتنقل والشبكات الاجتماعية، بجانب العوامل الأخرى التي ساهمت في تطوير قطاعات رئيسية وهامة كالتعليم والصحة.

وفي معرض تعليقه على تنظيم أعمال المنتدى، أشار السيد محمد طهبوب، رئيس مجلس إدارة (إنتاج) إلى أهمية المنتدى في المنطقة بقوله: "إننا تواقون للإعلان عن خططنا الخاصة بمنتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي يأتي استكمالاً للنجاحات التي حققها خلال الأعوام الماضية، وسوف يهدف منتدى عام 2013 إلى تعزيز موقع المنطقة العربية الرائد في هذا المجال والذي تم تأسيسه عبر سنين من العمل الدؤوب لتصبح المنطقة العربية محوراً عالمياً للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهذه الفرصة تعتبر استثنائية لجميع المشاركين حيث ستتيح لهم التعرف على أغنى المحتويات التي تعكس الدور القوي للتكنولوجيا والإعلام الاجتماعي ".

وأضاف طهبوب: "يوفر المنتدى قاعدة انطلاق هامة للشخصيات الناشطة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم لمناقشة مدى تأثير هذا القطاع على مستقبل العالم العربي حيث سيناقش قضايا حساسة وهامة ضمن سياق شديد الصلة بالمنطقة ككل. وفي ذات الوقت سيقدم نظرة شاملة وعامة لمجتمع الأعمال وأصحاب القرار حول موقع المنطقة الحالي والفرص المتاحة والطرق المقترحة للارتقاء بالامكانيات الحالية".

وشدد طهبوب على أهمية العالم العربي وانجازاته الكبيرة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي ستفتح العديد من الآفاق للأسواق الجديدة لتشهد نمواً ونجاحاً كبيرين، مشيراً بقوله: "إننا نؤمن بأن مستوى التطور الكبير الذي وصل له قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم العربي يعتبر علامة بارزة ونقلة نوعية ذات دور فاعل ورئيسي في تأسيس وتحقيق الإنجازات التاريخية لهذا القطاع، وهو الأمر الذي دفعنا لوضع شعار المنتدى لهذا العام تحت عنوان "ربيع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العربي" والذي يعتبر أيضاً انعكاساً حقيقياً لنمو وتطور هذا القطاع في العالم نحو مستقبل أكثر اشراقاً وإنجازاً ليترك أثره الواضح تعيشه الأجيال القادمة ولتتذكرنا بها غداً من خلال جهودنا التي نبذلها اليوم".

وقد أختتم اللقاء الصحفي بجلسة تفاعلية تم خلالها الإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بجدول الأعمال والنتائج المتوقعة لجلساته والتي يأمل بأن تترك بصمتها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وسوف تتم دعوة ممثلي وسائل الإعلام لحضور مؤتمر صحفي لاحق يسبق افتتاح أعمال المنتدى للإعلان عن أسماء كبار المشاركين والمتحدثين والرعاة الرسميين والشركاء.

 





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

أعلنت شركة "أﭬايا"، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (AVYA)، اليوم عن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 المرتقب


معارض ومؤتمرات

ستعلن شركة "كوالِس"، الشركة العالمية الرائدة والمتخصصة في مجال تقديم خدمات أمن المعلومات السحابية وضوابط


معارض ومؤتمرات

استضافت شركة الثريا للاتصالات المشغل الرائد لخدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية "إم أس أس"MSS

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


مُنِحَت شركة بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في مملكة البحرين، جائزة أفضل مبادرة نمو لعام 2017 لشركة شبكات Palo Alto وذلك من قبل مجموعة Westcon على هامش معرض








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay