x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا


    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

موقع عالم التطبيقات BlackBerry App World™ يكسر حاجز المليار تنزيل في عامين

حازت تطبيقات الألعاب والتطبيقات الخدمية والخلفيات والترفيه والتراسل الفوري وشبكات التواصل الاجتماعي على نصيب الأسد من عمليات التنزيل بواقع 3 مليون تنزيل يومياً

نشر 2011-07-18 - 09:19 بتوقيت جرينتش



موبايلك - دبي، الإمارات العربية المتحدة - 18 يوليو 2011: أعلنت شركة Research In Motion (RIM) المصنعة لهاتف BlackBerry® الذكي أن موقع عالم التطبيقات (BlackBerry App World™) الخاص بهاتف BlackBerry الذكي، قد تجاوز المليار تنزيل بين تطبيقات مجانية ومدفوعة الثمن، وقد أسهم في ذلك إقبال مستخدمي هاتف BlackBerry على تنزيل التطبيقات العشر الأكثر استخداماً بواقع مليون تنزيل لكل من تطبيق، وكذلك 125 تطبيقاً مجانياً، تجاوز تنزيل كل تطبيق منها حاجز المليون أيضاً. ويتوفر موقع (BlackBerry App World™) في أكثر من 100 دولة والعدد في ازدياد.

 

وقد حازت تطبيقات الألعاب والتطبيقات الخدمية والخلفيات والترفيه والتراسل الفوري وشبكات التواصل الاجتماعي على نصيب الأسد من عمليات التنزيل بواقع 3 مليون تنزيل يومياً. 

 

وتوجد الكثير من الشركات التي تقوم ببرمجة التطبيقات الخاصة بهاتف BlackBerry الذكي مثل شركة Bellshare GmbH صاحبة تطبيق BeBuzz الذي يعمل على تغيير لون وميض التنبيه عند ورود مكالمات تم تحديد لون خاص بها مسبقاً، وكذلك تطبيق BeWeather الذي يعد من أهم تطبيقات الاستعلام عن الطقس، وقد حصدت النسخة المجانية من تلك التطبيقات أكثر من 10 مليون تنزيل، فضلاً عن مليون دولار هي حصيلة البيع عبر موقع عالم التطبيقات الخاص بهاتف BlackBerry الذكي. 

 

 

وتقوم الشركات الموردة للتطبيقات المتوفرة على موقع عالم التطبيقات على تنويع توجهاتها، منها على سبيل المثال شركة BlackMoon Design التي تقف خلف تصميم لعبة Doodle Blast المصنعة حصرياً لجهاز BlackBerry® PlayBook™  اللوحي الجديد. وهي لعبة تفكيرية بصيغة Flash® تعتمد على قوانين الطبيعة، حيث يستوجب على اللاعب رسم خطوط لأحجار الرخام المتساقطة وإرشادها إلى الدخول في الإبريق. وقد حصدت تلك اللعبة أكثر من 40 ألف تنزيل في غضون 3 أشهر فقط من تحميلها على موقع عالم التطبيقات. 

 

وقد ساهمت شركة EA Games الأشهر في مجال الألعاب بإثراء موقع عالم التطبيقات، عبر توفير العديد من الألعاب الترفيهية التي اكتسبت شعبية عريضة لكل من اطلعوا عليها، مثل Bejeweled® وTETRIS® وSCRABBLE® وMONOPOLY®: HERE & NOW™ وYAHTZEE® Adventures و The Sims™ 3و THE GAME OF LIFE وMONOPOLY® وThe Simpsons Arcade وSimCity™ Deluxe، وكذلك لعبة Need for Speed™  التي تتوفر على جهاز BlackBerry PlayBook اللوحي مجاناً عند شراءه. 

 

ولا يتوقف الأمر على تطبيقات الترفيه والخدمة فقط، بل توجد أيضاً تطبيقات تكاملية تعمل مع التطبيقات الأخرى المتوفرة حالياً مثل تطبيق Jingu الذي يتيح للمستخدم إمكانية تحميل خلفيات ووجوه معبرة على تطبيق BlackBerry® Messenger، وقد تم حتى اليوم تنزيل تطبيق Jingu  700,000 مرة، ومن المتوقع أنه في حال استمر على ذات الوتيرة فإنه بصدد الوصول إلى المليون تنزيل قريباً. 

 

أما التطبيقات الأكثر متميزة فجاءت من شركة PolarMobile التي صنعت أكثر من 180 تطبيق بفوائد متعددة تعمل ضمن بيئة BlackBerry مثل تطبيقات Globe Life و Rogers SPORTSNET Mobileفي كندا، وكذلك CNN Money وCBS Sports في الولايات المتحدة. وهي غالباً ما تعمل على تقديم تطبيقات متكاملة توفر لمستخدمي هاتف BlackBerry الذكي تجربة مثلى.  

 

وبالطبع لم تنسى الشركات الموردة لتطبيقات هاتف BlackBerry عالم الرياضات المختلفة وشعبيتها الجارفة وشغف الكثيرين بمتابعة الأحداث الرياضة، فكان لهم تطبيق ScoreMobile الذي يتيح للمستخدم الإطلاع لحظة بلحظة على نتائج المباريات، وأخبار أبطال الرياضة، وتحليلات المباريات والتعليق على الأحداث الرياضية والتعرف على أهم المستجدات. فضلاً عن إمكانية متابعة مجريات المباريات في وقتها الأصلي. 

 





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة "بلاك بيري" الكندية التي كانت تتصدر سوق الهواتف الذكية قبل سنوات، الأربعاء عزمها التوقف عن تصنيع


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة بلاك بيري BlackBerry اليوم عن أحدث هواتفها الذكية والمسمى DTEK50، ويعتبر الهاتف ثاني أجهزة الشركة العاملة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كما يعلم جمعكم الطيب، ولَّت أيام بلاك بيري. واليوم، فإن الشركة الكندية قامت بتسريح الموظفين، بالإضافة إلى

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


فقدت مؤسسة بلاك بيرى الكندية للهواتف الذكية بريقها الذي حققته في السنوات الماضية بعد انخفاض قيمة مبيعاتها خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 35%، حيث بلغت قيمة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay