x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

هواتف BLACKBERRY BOLD 9900 و BLACKBERRY CURVE 9360 أول هواتف ذكية في العالم تحصل على اعتماد الدفع ببطاقات MASTERCARD

نشر 2011-10-30 - 08:08 بتوقيت جرينتش



 

موبايلك - أعلنت اليوم شركة Research In Motion )RIM) المصنعة لهواتف BlackBerry® الذكية أن هاتفي BlackBerry® Bold™ 9900 و BlackBerry® Curve™ 9360قد أصبحا أول هاتفين بشريحة SIM يعملان بتقنية NFC يحصلان على اعتماد للاستفادة من خدمة PayPass التي تقدمها شركة MasterCard على مستوى العالم. 

وقد أصدرت MasterCard هذا الاعتماد للهاتفين الذكيين بناء على موافقتهما لمتطلبات التشغيل، والتوافق، والأمان. وبموجب هذا الاعتماد يستطيع الآن أي مصرف يصدر بطاقات MasterCard PayPass أن يطبق هذه الخدمة على شريحة SIM الخاصة بتلك الهواتف الذكية من BlackBerry. 

وتتيح هذه الخدمة لمستخدمي هواتف BlackBerry من الطرازات التي تم اعتمادها بأن يستفيدوا من تقنية NFC وتسديد الفواتير المستحقة عليهم، وقد قامت بالفعل شركة "أورانج" الفرنسية المزودة لخدمة الهاتف المتحرك في أوروبا بتطبيق تقنية NFC التي تعد طفرة في عالم الهواتف المتحركة، بما لديها من إمكانيات لمساعدة المستخدمين على التواصل بشكل أفضل عبر العالم، وبهذا تصبح شركة "أورانج" الفرنسية هي أول المستفيدين من هذه التقنية، حيث أطلقتها في كل من بريطانيا وفرنسا، وطرحتها أيضاً للتجربة في عدد من دول الاتحاد الأوروبي.

وقال فينسينت بارنود مدير إدارة Contactless للخدمات في شركة "أورانج": "يسعدنا أن نقدم هاتفي BlackBerry Bold 9900 و BlackBerry Curve 9360ضمن مجموعة الهواتف التي تعمل بتقنية NFC التي نقدمها لعملائنا، ونحن متحمسون لتسويق أجهزة NFC وهذه الهواتف الذكية التي ستساعدنا على تسريع نشر تقنية NFC الآمنة لدى شرائح SIM الخاصة بشركتنا، بما في ذلك طرق دفع فواتير الهاتف المتحرك، ويعود الفضل في ذلك إلى شراكتنا القوية مع شركة RIM ونتطلع إلى العمل معاً على المزيد من مبادرات NFC في المستقبل." 

 

وقال أندرو بوكينج، نائب رئيس إدارة منتجات البرامج النقالة لدى RIM: "لقد جعلت تقنية NFC هواتفنا الذكية أكثر ذكاءً ولقد كان اعتماد هذه التقنية من طرف MasterCard بمثابة خطوة رائعة للأمام نحو إضافة المزيد من فوائد الهاتف المتحرك ومزيد من إمكانيات طرق السداد. ونحن نعمل بكل نشط مع شركائنا مزودي الخدمات والمصارف والموزعين وشركاء تلك الصناعة للاستفادة من تقنية NFC التي ستضيف المزيد إلى متعة استخدام خصائص هواتف BlackBerry الذكية حول العالم." 

 

وقال مونغ كي وو المدير التنفيذي لدى إدارة خدمات الهاتف المتحرك في MasterCard Worldwide: "نفخر في MasterCard Worldwide أن نكون أول من يعتمد استخدام هذه الهواتف الذكية من BlackBerry للسداد، وهي الطريقة الأبسط التي تتوفر لكافة مستخدمي هواتف BlackBerry لتسديد مستحقاتهم بطريقة سهلة وآمنة. لقد كانت شركتنا دائماً هي رائدة الدفع بالبطاقات، ونتمتع أيضاً بخبرة طويلة في مجال اختبار واعتماد الكثير من المنتجات لما فيه صالح العميل والمصارف والبائعين والمشترين. ويسعدنا أن نستمر في لعب هذا الدور الرائد في مجال الدفع عبر الهاتف المتحرك، ونحن نشيد بجهود RIM في هذا المجال ونؤازرها حتى نتمكن من نشر تقنية NFC في المزيد من الأجهزة في الأسواق، حيث يعد تطبيق تقنية NFC على هواتف BlackBerry في مجال الدفع عبر الهاتف المتحرك بمثابة حجر الأساس لخدمات السداد السريع عبر الهاتف المتحرك. "

 





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة "بلاك بيري" الكندية التي كانت تتصدر سوق الهواتف الذكية قبل سنوات، الأربعاء عزمها التوقف عن تصنيع


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة بلاك بيري BlackBerry اليوم عن أحدث هواتفها الذكية والمسمى DTEK50، ويعتبر الهاتف ثاني أجهزة الشركة العاملة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كما يعلم جمعكم الطيب، ولَّت أيام بلاك بيري. واليوم، فإن الشركة الكندية قامت بتسريح الموظفين، بالإضافة إلى

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


فقدت مؤسسة بلاك بيرى الكندية للهواتف الذكية بريقها الذي حققته في السنوات الماضية بعد انخفاض قيمة مبيعاتها خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 35%، حيث بلغت قيمة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay