اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


رفع سعة كابلات شبكة بتلكو الخليج (BGN) بالتعاون مع شركة "سينا"

نشر 2021-06-07 - 12:27 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين


  • رفع سعة كابلات شبكة بتلكو الخليج (BGN) بالتعاون مع شركة

موبايلك - تمّ رفع سعة كابلات شبكة بتلكو الخليج (BGN) مؤخرًا والتي تعمل على تزويد دول الخليج بحلول اتصال تربطهم مع دول المنطقة وباقي دول العالم، وذلك بالتعاون مع شركة "سينا". وجاءت هذه الخطوة لتلبية متطلبات زبائن بتلكو ومشغلي شبكات الاتصالات الدوليين في الحصول على السعة المطلوبة واتصال موثوق ذو نطاق عالي التردد.

وتتكون شبكة بتلكو الخليج (BGN)، التي تمّ تدشينها عام 2018 من كابلات الألياف الضوئية التي تمتد لمسافة 1,400 كيلومتر حيث تربط دول الخليج بالشرق الأوسط والعالم من خلال شبكة واحدة تمتلكها وتديرها بتلكو.

وبفضل سعتها التي تصل إلى أكثر من 17.6Tbps من خلال الكابل الأساسي والكابل المحمي، استطاعت شبكة بتلكو الخليج من مواكبة نمو مستوى حركة البيانات في المنطقة، التي تأتي نتيجة لتدشين خدمات رقمية جديدة ومبتكرة وذات صلة بمجال البيانات وخدمات المحتوى وخدمات اتصالات (OTT)، بالإضافة إلى تكنولوجيا إنترنت الأشياء (IoT) وشبكة الجيل الخامس. وكان للتجارة الإلكترونية وعمليات الدفع عبر الهاتف والخدمات المُدارة أيضًا دور رئيسي في رفع حركة البيانات.

وقد أسهمت الترقية الأخيرة للشبكة بمضاعفة السعة الفعلية للكابلات، مما يعزز استعدادها لتلبية المتطلبات المستقبلية المرتبطة بعمليات نقل البيانات العالمية ومنح الزبائن مستويات أعلى من السرعة والأداء والموثوقية، علاوة على زيادة قابليتها للتطور والتوسع. وبالإضافة لذلك، تدعم هذه الترقية حصول مشغلي الاتصالات على مرونة أكبر عند إدارة اتصالاتهم بجانب تقديم حلول فعالة من حيث التكلفة.

وفي حديثه حول التعاون، قال السيد عز الدين منصوري، المدير العام لشركة "سينا" في الشرق الأوسط: "يستمر إقبال الزبائن في قطاع المستهلكين والقطاع المؤسسي في دول الخليج على خدمات البث وخدمات المحتوى التي تتطلب اتصال عالي السرعة. وستسهم عملية الترقية التي قامت بها شركة بتلكو بالتعاون مع "سينا" (NYSE:CIEN)، وهي شركة مختصة في مجال أنظمة وخدمات وبرمجيات الشبكات، بمواكبة الطلب على احتياجات الاتصال التي لها دور في تحسين تجربة الاستخدام الرقمية لدى المشتركين في المنطقة."

ومن جانبه، صرح السيد هاني عسكر القائم بأعمال المدير العام للأعمال العالمية في بتلكو قائلًا: "في شركة بتلكو، يسعدنا جدًا أن نواصل عملنا مع شركة "سينا" لتطوير وترقية سعة كابلات شبكة بتلكو الخليج (BGN) ومواكبة الطلب المتزايد من السوق والإقبال المتنامي على منصة المنامة لتبادل حركة مرور الإنترنت (Manama-IX) ومنصة (Global Zone). وتحرص شركة بتلكو على اعتماد أحدث التقنيات والبرمجيات والحلول المتطورة لتلبية متطلبات الزبائن المتمثلة في زيادة سعة الشبكة والحصول على تجربة استثنائية بسرعات فائقة. وتتميّز شبكة بتلكو الخليج بقدرتها على نقل أحجام هائلة من البيانات وتتركز جهودنا حول سبل مواصلة تطوير الشبكة وذلك من أجل الاستعداد لمواكبة نمو حركة المرور ضمن بروتوكول الانترنت "IP"."

وأضاف السيد هاني بقوله: "تتمتع كابلات شبكة بتلكو الخليج بمستوى عالي من الحماية، ويعد ذلك من المميزات الأساسية لها حيث تستخدم مسارات مزدوجة على طول المسار الرئيسي للكابلات لتوفير مزيدًا من المرونة. وبالاستفادة من خبرات شركة "سينا"، سنتمكن من تنفيذ رؤيتنا المتمثلة في جعل هذه الشبكة الخيار الأفضل من بين باقي الكابلات البحرية، بالإضافة إلى قابليتها للتطوير وتوفير زمن استجابة قصير بين دول الخليج."

واختتم السيد هاني عسكر حديثه قائلًا: "لطالما تمثلت رؤية شركة بتلكو في الاستثمار في بناء نظام بيئي رقمي مناسب مكون من الكابلات البحرية الدولية ومراكز بيانات معتمدة وحاصلة على شهادة الدرجة الثالثة (Tier III) بالإضافة إلى شبكة بتلكو الخليج (BGN)، حيث سيسهم وجود هذا النظام في دعم رحلة التحول الرقمي للزبائن، بالإضافة إلى دعم تطور الاقتصاد الرقمي في مملكة البحرين."


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

وقّعت شركة هواوي مذكرة تفاهم مع جامعة الملك فيصل في السعودية لتنمية المهارات الرقمية المحلية في المملكة


تقارير ومتابعات

أعلنت نكسانز للاتصالات والبيانات، المزود الرائد لحلول البنية التحتية المتكاملة للشبكات، عن افتتاح مكتبها


تقارير ومتابعات

من بين جميع الأجهزة القابلة للارتداء، تشبثت الساعات الذكية، وهي تكتسب شعبية حقيقية - ربما ببطء، ولكن بثبات.

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أورد تقرير جديد لشركة "سايِنتيا إنستيتيوت" أن 56 بالمئة من أكبر حوادث الأمن الرقمي التي وقعت في السنوات الخمس الماضية مرتبطة ببعض مشكلات تطبيقات الويب. وقد تكلّفت








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay