x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

99% من الأفراد في البحرين يستخدمون الإنترنت

99% من الأفراد في البحرين يستخدمون الإنترنت

نشر 2019-10-09 - 09:22 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين



موبايلك - نشرت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين مؤخرًا تقريرها حول نتائج أحدث استطلاع آراء المستخدمين الأفراد بشأن خدمات الاتصالات.

وبحسب نتائج الاستطلاع، فإن نسبة مستخدمي خدمات الإنترنت في مملكة البحرين قد بلغت 99%. وهذا مؤشر واضح على ازدياد انتشار خدمات الانترنت في مملكة البحرين بشكل كبير. وتتصدر مملكة البحرين دول العالم في نسبة مستخدمي خدمات الإنترنت وذلك بحسب البيانات الصادرة عن الاتحاد الدولي للاتصالات. وتبين نتائج الاستطلاع أن تطبيقات الإنترنت تمثل أهم الأنشطة الرئيسية لاستخدام الإنترنت، ومن أهم هذه التطبيقات استخداماً هي تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث أن 99% من الذين شملهم الاستطلاع ذكروا أنهم يستخدمون الواتس آب واليوتيوب و95% يستخدمون الانستجرام والفيس بوك و90% يستخدمون تطبيق السناب شات. 

وفيما يتعلق بخدمات الهاتف المتنقل، فإن جميع من شملهم الاستطلاع تقريبًا لديهم خدمة الهاتف المتنقل. إلا أن الاستطلاع يبين أن نسبة المستخدمين الذين لديهم شريحتين هاتف متنقل أو أكثر بدأت تتراجع لتصل إلى 16% في عام 2018 مقارنة بـ 38% في عام 2017. وهذا يعكس التطورات التي طرأت على خدمات الهاتف المتنقل المتمثلة في طرح باقات جديدة وشاملة بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في استخدام البيانات عن طريق الهاتف المتنقل. ويظل السبب الرئيسي في امتلاك أكثر من شريحة هاتف متنقل واحدة هو استخدام إحدى البطاقات لأغراض العمل والأخرى للاتصالات الشخصية فقط.

أما بالنسبة إلى خدمة الخط الثابت، فقد أظهرت نتائج الاستطلاع أن 16% من الأسر التي شملهم الاستطلاع يمتلكون خط هاتف ثابت وتعود أسباب هذه النسبة المنخفضة إلى الاعتماد الكبير على خدمات الهاتف المتنقل. 

وفيما يتعلق برضا مستخدمي خدمات الاتصالات، فقد بينت نتائج الاستطلاع أن 85% من الذين شملهم الاستطلاع أبدوا رضاهم عن خدمات الاتصالات في مملكة البحرين. وقد تركزت مقترحات المستخدمين في خفض الأسعار وزيادة جودة الخدمات. 

وفي هذا الصدد، صرح القائم بأعمال المدير العام للهيئة الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة "إن نتائج هذا الاستطلاع تظهر تطورات كبيرة في طبيعة استخدام خدمات الاتصالات ومتطلبات المستخدمين، حيث أن النسب العالية لمستخدمي خدمات الإنترنت في مملكة البحرين وحجم استخدام التطبيقات التي تتطلب توفر سرعات وبيانات كبيرة، بالإضافة إلى رغبة المستخدمين في الحصول على خدمات بأسعار أقل وبجودة أفضل، يبين أهمية إنشاء الشبكة الوطنية للنطاق العريض باستخدام كابلات الألياف البصرية، والذي تم من خلال عملية الفصل لشركة بتلكو. وستكون هذه الشبكة قادرة على تقديم خدمات النطاق العريض فائقة السرعة للمستخدمين الأفراد والمؤسسات."

الجدير بالذكر أن هذا الاستطلاع شمل عينة من المستخدمين الأفراد بلغت 1548 فردًا وشملت الفئة العمرية من 15 عامًا فما فوق. وتم استطلاع آراء المستخدمين عن مدى توافر واستخدام مختلف خدمات الاتصالات ومدى رضا المستخدمين عن خدمات الاتصالات والخدمات المتاحة عبر الإنترنت.





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت STC "المتخصصة" خدمة "فوراً" الجيل الجديد القادم من تقنية الاتصالات اللاسلكية، التي تمكّن القطاعات


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo إثراء تجربة عملائها بخدمات ذات قيمة مضافة من خلال تحديث باقاتها الشهرية. وأصبح بإمكان عملاء شبابية


مزودي الخدمة

أعلنت Ooredoo اليوم عن بدء "التسجيل المسبق" لطلب هاتف Galaxy Fold لعملائها في السلطنة، والذي يعتبر الإضافة الأحدث

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


مواصلة إرساء معايير جديدة في استخدام البيانات، أطلقت Ooredoo خدمة ’التحويل السهل‘ للبيانات الأولى من نوعها بالسلطنة. وأصبح بإمكان عملاء مسبق وشهري تحويل بيانات إلى








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay