x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

فودافون ترفع ارباحها السنوية لـ 9،5 مليار استرليني هذا العام

نشر 2011-05-18 - 04:02 بتوقيت جرينتش
مصر مصر



أعلنت شركة فودافون البريطانية العملاقة للاتصالات الثلاثاء أن أرباحها السنوية ارتفعت إلى 9,5 مليار جنيه استرليني نتيجة لزيادة الطلب على الهواتف الذكية.

وحققت الشركة، التي استفادت من النمو فائق التوقعات في المملكة المتحدة، أداءً قويًّا في عدد من الأسواق الناشئة مثل جنوب أفريقيا والهند، وقد ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 9 % في السنة المالية المنتهية في 31 آذار/مارس.

ومع ذلك، تستعد عملاق الهواتف المحمولة لخفض حصيلتها العام المقبل نتيجة للصعوبات الاقتصادية التي تواجه قطاع الاتصالات في إسبانيا وإيطاليا، إضافة إلى غياب الشريك الفرنسي SFR، وهي الشركة التي بيعت في نيسان/أبريل.

وقد تم تقليص دليل الأرباح في العام 2012 بين 11 إلى 11,8 بليون استرليني. وهو ما يقل عن رقم الأرباح التشغيلية اليوم. وسمح ارتفاع رقم الأرباح التشغيلية لـفودافون خلال 2011 بنسبة 3,1 % ليصل إلى 11,8 بليون استرليني، بتحمل تكلفة إطلاق الشريك الأميركي فيريزون وايرليس كي يطلق مشروع تعاونه مع آي فون.

وهو ما ساعد على زيادة الأرباح الأميركية، وتحسن أداء فودافون في أفريقيا، كما ارتفع إجمالي الأرباح في الشرق الأوسط وجنوب آسيا بنسبة 3,2% ليصل 45,9 استرليني. وقفزت إيرادات البيانات لأكثر من الربع لتصل إلى 5,1 مليار استرليني، وهو ما يمثل 12 من إيرادات الخدمات، نتيجة للزيادة السريعة في استخدام الهواتف الذكية.

وتتوقع فودافون أن تعطي الأجهزة اللوحية مثل آي باد السوق دفعة أخرى، وسيصبح بعد وقت قليل جهازًا رائجًا يباع بكميات ضخمة. وقد نمت عائدات الشركة في المملكة المتحدة بقوة نتيجة أيضًا لتغير نمط الاستهلاك لدى البريطانيين هذا العام والذي انعكس في زيادة استخدام البيانات. إلا أن رسوم إنهاء المكالمة، والتي ستطبق تدريجيًّا في بريطانيا بداية من العام المقبل، سيكون لها أثر سلبي كبير على نمو عائدات فودافون في بريطانيا في العام 2012.



قطر فودافون قطر

مجموعة ڤودافون العالمية هي أحد أكبر مشغل لخدمة الهواتف المحمولة على مستوى العالم ومقرها الأساسي في نيو بيري ببيرك شير...

مصر فودافون مصر

فودافون مصر هي مزود لخدمات اتصالات متكاملة تشمل خدمات الصوت ونقل بيانات و الجيل الثالث برودباند و الإنترنت الثابت...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

احتلت شركة فودافون العالمية المرتبة الأولى بين العلامات التجارية البريطانية الأعلى قيمة في العالم، متقدمة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay