x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

مبيعات أجهزة الاتصالات تعزّز نمو عائدات سامسونج في الربع الثاني من 2011

مع استمرار الطلب القوي على جهاز GALAXY S II

نشر 2011-08-21 - 11:11 بتوقيت جرينتش



 

موبايلك - دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، الرائدة عالمياً في مجال الوسائط الرقمية وتقنيات التقارب الرقمي، عن تحقيقها لإيرادات مذهلة على الصعيد العالمي في قطاع الاتصالات خلال الربع الثاني من عام 2011، مُسجّلة بذلك أرباحاً تشغيلية فصلية متفوقة بلغت 1.59 مليار دولار أمريكي من عائدات بلغت 11.57 مليار دولار أمريكي.

وقد حقق قطاع الاتصالات لدى سامسونج (الذي يشمل أجهزة الاتصالات المتنقلة وأنظمة الاتصالات) هامش أرباح تشغيلية بلغ 13.7 بالمئة عن هذا الربع. كما سجل ذلك القطاع ارتفاعاً سنوياً في المبيعات بنسبة 43 بالمئة نظراً للطلب القوي على هاتف سامسونج الذكي GALAXY S II وغيره من الأجهزة المتنقلة.

وأعلنت سامسونج عن عائدات إجمالية بلغت 37.48 مليار دولار أمريكي عن الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2011، مُحققة زيادة سنوية بلغت 4 بالمئة. وخلال هذا الربع، سجّلت الشركة دخل صافي إجمالي بلغ 3.34 مليار دولار أمريكي، مما يمثل تراجعاً سنوياً بنسبة 18 بالمئة. وكانت الأرباح التشغيلية الإجمالية عن الربع الثاني قد بلغت 3.56 مليار دولار أمريكي. وفي دليل الإيرادات الذي كشفت عنه في 7 يوليو، قدّرت سامسونج بأن تصل العائدات الإجمالية للربع الثاني إلى حوالي 37.06 مليار دولار أمريكي بأرباح تشغيلية تبلغ 3.52 مليار دولار أمريكي.

وعلى الصعيد الإقليمي، سجّلت سامسونج ما معدله 20 بالمئة من الحصص السوقية في دول الخليج وتشمل الإمارات، والكويت، وقطر، والبحرينن وعمان. فمن المتوقع أن يساهم هاتف Galaxy S II الذكي، الذي تم إطلاقه في المنطقة مؤخراً، في زيادة حصة سامسونج السوقية في الخليج بنسبة 10 بالمئة بحلول الربع الأخير من 2011. 

 

وفي هذا الصدد، قال أشرف فواخرجي، المدير العام لمجموعة الاتصالات لدى شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: "لقد حققنا زيادة سنوية بنسبة 7% في مبيعات أجهزة الاتصالات المتنقلة خلال الربع الثاني من 2011 في سوق الخليج. وفي هذا الربع، قمنا بإطلاق الهاتف الذكي الرائد GALAXY S II في كافة أسواق الخليج، ونتوقع أن يحظى بطلب قوي كما هي الحال في الأسواق العالمية."

وأضاف فواخرجي: "نتوقع أن يشهد قطاع الاتصالات نمواً متزايداً بنسبة 20 بالمئة، خلال الربع الثالث من العام، مع استمرار الطلب القوي على الأجهزة المتنقلة وإطلاق المجموعة الجديدة من الأجهزة اللّوحية في المنطقة. وسنعمل على زيادة توريد أجهزتنا المتنقلة في المنطقة بنسبة 30 بالمئة خلال النصف الثاني من العام."

على الصعيد العالمي، شهد قطاع الاتصالات لدى سامسونج زيادة سنوية في العائدات بنسبة 45 بالمئة ليصل إلى 11 مليار دولار أمريكي. وازداد توريد الأجهزة المتنقلة بنسبة عالية عن الربع السنوي السابق مدفوعاً بالمبيعات المذهلة من الهواتف الذكية وتشمل جهاز GALAXY S II الذكي الرائد، الذي بدأ إطلاقه على الصعيد العالمي خلال هذا الربع. كما ازداد معدل سعر مبيعات الهواتف بأكثر من 10 بالمئة.

والجدير بالذكر أن سامسونج تتوقع زيادة الطلب على الأجهزة المتنقلة بنسبة تزيد على 15 بالمئة في النصف الثاني من العام، وذلك يعود إلى توجه المستهلكين نحو الهواتف الذكية. وفي الربع الثالث، ستواصل سامسونج تعزيز مبيعاتها من جهاز GALAXY S II وتشكيلة منتجاتها من خلال الأجهزة المتنقلة الجديدة، التي تتميز بتقنيات "التطور بعيد المدى" (Long-Term Evolution). كما ستواكب الشركة الطلب المتزايد على الأجهزة اللّوحية من خلال مجموعة أجهزة GALAXY Tab بأحجامها المتنوعة. وهكذا يواصل قطاع الاتصالات المتنقلة مسيرته لتحقيق أهدافه المتمثلة في النمو المتفوق للحصة السوقية في 2011 والحفاظ على الهامش المرتفع للأرباح التشغيلية.  

 





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في إطار سعيها إلى إثراء تجربة عملائها من خلال توفير أحدث الهواتف والأجهزة الذكية بالسلطنة، إحتفلت Ooredoo


مزودي الخدمة

أعلنت دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات الرائد في دولة الإمارات، عن توفيرها هاتف سامسونج الأحدثِ


مزودي الخدمة

أعلنت دو عن إتاحتها الفرصة أمام عملائها الذين فاتتهم فرصة الطلب المسبق ليكونوا من أوائل الذين يقتنون هاتف

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار مزودي الخدمة


بعد عدة أشهر من التحقيقات المعمقة، أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم عن سبب الحوادث المتعلقة بهاتف Note7 و التدابير المتبعة لمنع تكرار مثل تلك الحوادث خلال مؤتمر






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay