اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


زين البحرين تواصل تطوير شبكتها للجيلين الرابع 4G والخامس G5 في كل أرجاء المملكة وتخطط لتوسعة شبكة تغطيتها الداخلية

نشر 2021-08-08 - 01:46 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين


زين البحرين تواصل تطوير شبكتها للجيلين الرابع 4G والخامس G5 في كل أرجاء المملكة وتخطط لتوسعة شبكة تغطيتها الداخلية

موبايلك - حددت زين البحرين، الشبكة الرائدة للبرودباند المتنقل في المملكة، خططها لمواصلة الاستثمار في تطوير توسعات شبكتها للجيلين الرابع G4 والخامس G5 في البلاد مع التركيز القوي على شبكة الجيل الخامس وتعزيز طبقة الـ LTE، لزيادة تحسين موثوقية شبكتها وتغطيتها الداخلية. وضخت زين البحرين استثمارات كبيرة لتحديث وتوسيع شبكة الجيل الرابع G4 لدعم سرعات وقدرات أعلى. وتبرز التوسعات والاستثمارات في الشبكة قدرة زين البحرين والتزامها المستمر بتحقيق المزيد من التحول الرقمي في البحرين وتمكين عملائها من خلال الخدمات التي تعزز حياتهم الرقمية. وستواصل الشركة ترسيخ مكانتها الرفيعة وموثوقيتها وجودتها في مجال تغطية شبكة الموبايل من خلال تعزيز خدمات شبكة الجيل الخامس G5 إلى المناطق السكنية الجديدة في المملكة وتوسعة تغطية شبكتها في المدن الجديدة بما في ذلك مدينة سلمان ومدينة خليفة وشرق الحد ومنطقة الرملي السكنية.

وتواصل زين البحرين ريادتها في ارساء مبادرات جديدة لتجربة العملاء، وتوفير حلول اتصال محسّنة وتوسيع نطاق تواجد الجيل الخامس G5 الخاص بها، وقد استفادت من حل شبكة الاتصال الراديوية (RAN) من إريكسون الذي يتضمن استخدام معدات الاتصال اللاسلكية ذات السعة العالية وأحدث مكونات النطاق الأساسي. وستعمل هذه الحلول على ترقية شبكات الموبايل الحالية الخاصة بشركة زين البحرين، وتوفير تغطية محسنة لشبكة الجيل الخامس G5 وامكانياتها المتطورة مثل حلول تجميع الموجات الحاملة لشبكات الجيل الخامس G5 بشكل أفضل. وتدعم زين البحرين جميع أجهزة الجيل الخامس الحديثة المدرجة في القائمة البيضاء للعمل على شبكة زين، وستزيد معدات الجيل الخامس G5 التي استثمرت الشركة فيها من كفاءتها فضلاً عن توفيرها لسرعات أعلى.

كما تدرك زين البحرين الحاجة الملحة لمعالجة تأثير التغير المناخي. ولتحقيق النمو المستدام، وضعت الشركة أهدافاً محددة لتقليل الانبعاثات والنفايات ونشر الوعي وتحديد مخاطر وفرص تغير المناخ. وكجزء من خططها للاستدامة، تواصل زين البحرين تحديث غرف معداتها إلى حاويات خارجية تقلل من استهلاك الطاقة الكهربائية والمساحة والتعقيدات التشغيلية وتقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ومن خلال تنفيذ مثل هذه الإجراءات، تضمن الشركة التقليل من تأثير أية مخاطر متعلقة بالمناخ وأي تأثير سلبي محتمل على البيئة.

كما تركز زين البحرين على زيادة سعة طبقة الـ LTE وتغطيتها من خلال الاستفادة من نطاقات شبكة LTE الجديدة وتحديث معداتها الحالية التي من شأنها تحسين قابلية الوصول إلى الشبكة ودعم إنتاجية أعلى.

وتعليقاً على هذا التوسع في الاستثمار والشبكة، صرح السيد دنكان هوارد الرئيس التنفيذي لشركة زين البحرين قائلاً: "نواصل توسعة شبكة الجيل الخامس G5 في المملكة بوتيرة أسرع على الرغم من العراقيل المرتبطة بجائحة الكورونا. لقد سلطت هذه الجائحة الضوء، وبشكل أكبر، على الحاجة إلى مثل هذا النوع من الاتصالات عالية السرعة وكبيرة النطاق التي تَعِدُ بها شبكات الجيل الخامس، فيما قمنا بضخ استثمارات ضخمة لتعزيز البنى التحتية لشبكتنا للجيلين الرابع G4 والخامس G5 اللتان ستوفران لعملائنا سرعات أعلى وتواصلاً أسرع وبالتالي تقديم قيمة أكبر وجودة أفضل لهم".

واستطرد السيد هوارد في تصريحه قائلاً: “مع التوسعات والتطورات التي تشهدها الشبكة، فإننا في زين البحرين نهدف إلى تقديم المزيد من خدمات البرودباند والترفيه وخدمات الاتصالات المتنقلة لعملائنا وبسرعات عالية ".

من جانبه صرح السيد علي اليهام المدير التنفيذي للتكنولوجيا في شركة زين البحرين قائلاً: “هدفنا هو مواصلة تحديث شبكاتنا... فالاستدامة أمر أساسي بالنسبة لنا، وبالتالي فقد أخذنا في الاعتبار تجنيب جزء من استثماراتنا لتحقيق أهداف الاستدامة لدينا التي ستساهم في تحقيق عائدات طويلة الأجل وتحسين كفاءة مواردنا وخفض التكاليف، وهي ثقافة نتبناها لضمان مساهمة جميع حلولنا بشكل إيجابي في مجتمعنا وفي حماية كوكبنا وبالتالي مساهمتها في تحقيق النمو المستدام".

واستطرد السيد اليهام في تصريحه قائلاً: "ستعمل التحسينات التي طرأت على شبكتنا بشكل كبير على تعزيز التجارب اليومية لعملائنا والتي سيكون لها تأثير بعيد المدى من حيث سرعات الاتصال الأعلى والسعات الأكبر وزمن الانتقال المنخفض للغاية وعرض النطاق الترددي الأكبر. وفي البداية، ستعمل شبكات الجيل الخامس G5 الخاصة بنا جنباً إلى جنب مع شبكات الجيل الرابع G4 الحالية قبل أن تتطور إلى شبكات مستقلة تماماً. إن شراكتنا مع شركة إريكسون للاستفادة من حل شبكة الاتصال الراديوية (RAN) الخاص بها ستعمل على تمكين تواصل أسرع ومستمر لعملائنا".

جدير بالذكر أن زين البحرين كانت قد دخلت في شراكة مع شركة إريكسون لإطلاق خدماتها التجارية من شبكات الجيل الخامس G5 في شهر يونيو 2020، ما مكّن عملاء الشركة من الاستفادة من خدمات البيانات فائقة السرعة وأطلقت العنان لاتجاهات تقنية عالية الاتصال مثل تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز وإنترنت الأشياء (IoT). وستقوم زين البحرين بتوسعة نطاق تغطية شبكات الجيل الخامس G5 في جميع أنحاء المملكة طوال عام 2021 وما بعده، ما سيوفر تجربة غير مسبوقة للاتصالات المتنقلة على كل من شبكات الجيلين الخامس G5 والرابع G4.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



البحرين زين البحرين

زين البحرين هو الاسم الجديد لشركة الاتصالات التي دخلت سوق البحرين على مدى السنوات الثلاث الأخيرة لتحتل مكان الصدارة بما...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت زين البحرين، الشبكة الرائدة للبرودباند المتنقل في المملكة، عن تدشين خدمة Apple Pay، وهي خدمة مجانية للدفع


مزودي الخدمة

أعلنت زين البحرين، الشبكة الرائدة للبرودباند المتنقل في البحرين، عن اختيار شركة إريكسون (المدرجة في بورصة


مزودي الخدمة

أعلنت زين البحرين، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، عن تسجيل عدد كبير من الطلاب البحرينيين في ثلاثة من

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين البحرين


زين البحرين تواصل توسعة شبكتها لتوفر اتصالاً سلساً وموثوقاً وخدمات اتصالات وبرودباند متنقل عالية السرعة لتلبية الطلب المتزايد من سكان مدينة سلمان.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay