x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"بريتيش تيليكوم" و "VIVA البحرين" توقعان إتفاقية شراكة لبناء مركز عالمي للربط البيني تنطلق أعماله فى البحرين مطلع 2015

برعاية وحضور وزير شئون الاتصالات :

نشر 2014-04-23 - 12:05 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين



 موبايلك - /وزارة الدولة لشئون الاتصالات / بحضور ورعاية معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة وزير الدولة لشئون الاتصالات، وقعت كل من شركة "British Telecom"  البريطانية وشركة "VIVA  البحرين" ظهر اليوم بفندق الريتز كارلتون على اتفاقية شراكة استراتيجية لبناء مركز عالمي لتبادل بروتوكولات الانترنت "GIPX" في مملكة البحرين والذي سيتم اطلاق خدماته في الربع الاول من 2015. 

ويعتبر هذا المركز الرابع من نوعه على مستوى العالم لشركة بريتش تليكوم (BT) والذي سيقوم بتغطية منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وينضم بذلك إلى المراكز الثلاثه العالمية والتي تغطي حاليا قارة اسيا، والقارة الاوروبية، وقارة أمريكا. 

ومن المؤمل أن يفتح هذا المركز العالمي الذى سيتخذ من البحرين مقراً اقليمياً آفاقا واسعة للعديد من الاعمال التجارية في مجال التجوال للهواتف المحمولة أو تجوال الواي فاي وغيرها من الخدمات المتعقلة بتبادل بروتوكولات الانترنت في المستقبل، بالاضافة الى أنها ستضمن سهولة وسلاسة تسمح لشركات الاتصالات في المنطقة من تزويد عملائها بمنتجات نوعية ومبتكرة في مجال خدمات الربط البيني.

وصرح معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، وزير الدولة لشؤون الاتصالات عقب التوقيع علي الاتفاقية بين الجانبين بأن توقيع هذه الاتفاقية الهامة يعد إنجازاً كبيراً سيضع مملكة البحرين في الطليعة من حيث المشاركة الفعالة في  صناعة الاتصالات على الصعيد العالمي.

وقال معاليه أن وجود مركز تبادل بروتوكولات الانترنت والربط البيني في مملكة البحرين سيضيف لبنة اساسية للمضي بصناعة الاتصالات فى المملكة إلى آفاق جديدة على مستوى عالمي، وسيمثل حلقة وصل مهمة لمشغلى الاتصالات في المنطقة تمكنهم من إضافة خدمات نوعية ومبتكرة لعملائهم وكذلك العمل على تخفيض التكاليف الحالية لتبادل الحركة الهاتفية دوليا". 

وأكد معالي الشيخ فواز بن محمد ال خليفة أن مملكة البحرين ترحب بوجود وخبرات الشركات العالمية فى مجال الاتصالات ولاسيما شركة "British Telecom"  البريطانية العريقة فى هذا المجال، مؤكداً أن سياسة وزارة الدولة لشئون الاتصالات بهذا الصدد تقوم على دعم استضافة مثل هذه المراكز العالمية والمقرات الاقليمية وتوفير التسهيلات اللازمة لها للقيام بمهامها واتخاذ المملكة منطلقا لاعمالها فى المنطقة.

كما أكد معاليه أن مملكة البحرين تولى قطاع الاتصالات اهتماما كبيرا كونه أحد أهم القطاعات الاقتصادية الهامة وتعمل على تشجيع الاستثمار في هذا القطاع الحيوي ودعم شركات الاتصالات كافة والحرص على استقطاب الاستثمارات الاجنبية فى هذا القطاع، مشيدا فى هذا الصدد بالجهود المبذولة من جانب شركة فيفا البحرين الى جانب كافة شركات الاتصالات لتوفير أفضل وأحدث الخدمات فى سوق الاتصالات بمملكة البحرين.

بدوره قال المهندس عليان الوتيد، الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين: أن الربط البيني يعتبر مفتاح النجاح لخدمات الاتصالات في المستقبل، بينما يعتبر تبادل بروتوكولات الانترنت الأساس لتفعيلها في منطقة سريعة النمو كالتي نعيش فيها اليوم. ان الاستثمار في هذه التكنولوجيا مع BT يؤكد التزامنا القوي لتطوير البنية التحتية الخاصة بصناعة الاتصالات في مملكة البحرين وبما يعود بالفائدة على مشغلي الاتصالات في المنطقة، إذ سيوفر هذا المركز العالمي لجميع مشغلي الاتصالات في المنطقة خيارا متميزا للحصول على خدمات تبادل بروتوكولات الانترنت مما يعززمن قدراتهم التنافسية لخدمة أسواقهم المحلية ".

وتوجه المهندس عليان الوتيد، بالشكر الجزيل الى معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة وزير الدولة لشؤون الإتصالات على دعمه الدائم ورعايته الكريمة لتوقيع هذه الاتفاقية الهامة بين "VIVA البحرين" وشركة بريتيش تيليكوم (BT) البريطانية.  

من جهته قال وائل القباني، المدير الإداري في بريتيش تيليكوم للخدمات العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة VIVA البحرين لبناء مركز GIPX للربط البيني, إذ يعتبر هذا المركز الأول من نوعه الذي تنشأه BT في الشرق الأوسط، الأمر الذي يدل على التزامنا المتواصل تجاه المنطقة وعلى بداية تنفيذنا لاستراتيجيتنا الجديدة الرامية إلى انشاء بنية تحتية متكاملة لتبادل بروتوكولات الانترنت في  جميع أنحاء العالم ".

وقال ان اختيار توقيع هذه الشراكة الهامة فى مملكة البحرين يأتي فى اطار ما حققته البحرين من نماء وتطور وازدهار فى كافة المجالات لاسيما فى قطاع الاتصالات الذى يحظى ببنية تحتية حديثة وامكانيات متطورة وعالية المستوى.

ويعتبر تبادل بروتوكولات الانترنت إحدى خدمات الربط البيني التي تمكن شبكات الهواتف الثابتة و النقالة و شبكات الاعمال من الاتصال بطريقة تساهم بشكل فعّال في تخفيض الأسعار والعبء التقني من تحويل البروتوكولات. وتقوم حلول تبادل بروتوكولات الانترنت والتي صممت خصيصا من قبل شركة BT  على تلبية الحاجة المتزايدة للاتصال بين المشغلين وتمكينهم من تفعيل الخدمات الجديدة بين الشبكات المختلفة بغض النظر عن نوع التكنولوجيا المستخدمة.

وتربط BT في الوقت الحالي ما يزيد عن 400 مشغل بخدمات  تبادل بروتوكولات الانترنت على الصعيد العالمي وتشهد تزايد في وتيرة الطلب. وبموجب الاتفاقية الموقعة بين الجانبين اليوم سوف تقدم جهود BT وVIVA  البحرين للمستخدمين في الشرق الأوسط خيارات أكثر، وخدمات أفضل وجودة أعلى، كما سيستفيد العملاء من الابتكار في مجال الخدمات الصوتية باستخدام بروتوكولات الانترنت (كخدمة جودة الصوت عالية الوضوح)  وحلول التجوال التي تجمع بين G2، 3G،LTE  و تجوال الواي فاي بالأضافة الى خدمات البيانات الحديثة الاخرى.



البحرين فيفا البحرين

مجموعة الاتصالات السعودية توفر مجموعة متكاملة من الخدمات المتنقلة والثابتة وخدمات الاتصالات ذات النطاق العريض لأكثر...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

استضافت VIVA البحرين، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات في المملكة، ندوات تثقيفية لعملائها تحت شعار "خدمات VIVA


مزودي الخدمة

في إطار التزامها بدعم مجتمع الأعمال الناشئة البحرينية، أطلقت VIVA وبالتعاون مع شريكها المحلي Skiplino Technologies


مزودي الخدمة

أطلقت VIVA البحرين مسابقتها لكأس العالم على حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل اتاحة الفرصة لاثنين

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار فيفا البحرين


ضمن مساعي VIVA البحرين لتعزيز تجربة عملائها وتقديم الأفضل والأكثر قيمة، أطلقت الشركة عرضاً خاصاً تابعاً لخدمة VIVA Sports Club، وهي خدمة تعرض آخر الأخبار وأهم الأحداث






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay