اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


خلال مشاركتها في "مؤتمر ملاعب العالم 2015" بالدوحة "فودافون قطر" تستعرض المزايا الفريدة لتكنولوجيا الاتصال بين الآلات

نشر 2015-05-21 - 11:17 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


  • خلال مشاركتها في

موبايلك - تستعرض شركة "فودافون" مزايا تكنولوجيا الاتصال بين الآلات (M2M) في قطاع الخـدمات العامة ودورهـا تحديداً في دعم جهود الجهـات المعنية بتصميم وإدارة الملاعب وتنظيم فعاليات رياضية ضخمة وأكثر استدامة، وذلك خلال مشاركتها كراعٍ بلاتيني في "مؤتمر ملاعب العالم 2015" الذي يعتبر الفعالية الأضخم عالمياً بمجال تصميم الملاعب العالمية.

وتحظى "فودافون" بمكانة متميزة في مجال نشر خدمات الاتصال بين الآلات. وتتيح هذه التكنولوجيا من "فودافون" للشركات العالمية حفز الابتكار وتطوير العمليات وتعزيز الممارسات المستدامة،

 oijpoi وذلك بفضل امتلاك "فودافون" لأضخم شبكة اتصال في العالم وتوظيفها فريقاً عالمياً متمرساً يضم 1300 خبير بهذه التكنولوجيا، فضلاً عن سجلها الحافل الذي يتضمن 21,5 مليون عملية اتصال بين الآلات.

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد اليامي، الرئيس التنفيذي للشؤون الخارجية لدى "فودافون قطر": "يمثل اعتماد الحلول الذكية قبل تنظيم ’بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022‘ عنصر تميّز رئيسي لجميع أصحاب المصلحة. ونحن نوظف خبراتنا العالمية الواسعة في مجال تكنولوجيا الاتصال بين الآلات لدعم تحقيق ’رؤية قطر الوطنية 2030‘".

وفي كلمته الافتتاحية حول موضوع "الريادة في الابتكار" خلال المؤتمر، قال توني جيريون، رئيس تقنيات الاتصال بين الآلات لدى "فودافون" في جنوب أوروبا والشرق الأوسط: "تطورت أساليب الاتصال جذرياً عمّا كانت عليه في الماضي، فالعالم يبدو اليوم متصلاً أكثر من أي وقت مضى؛ ولم يعد دور التكنولوجيا يقتصر على ضمان الاتصال بين الناس فحسب، وإنما يشمل كذلك الاتصال بين الأجهزة والآلات على نطاق عالمي واسع، الأمر الذي ساهم في تطوّر أساليب مزاولتنا للعمل. وتعد تقنية الاتصال بين الآلات نقلة تكنولوجية تساعد الشركات على الابتكار وتحقيق مستوىّ رفيع من المرونة التشغيلية فضلاً عن تعزيز مشاركة العملاء".

واستعرض جيريون عدة دراسات حالة في مجالات الإنشاءات والأمان والنقل، وهي مجالات ساهمت فيها حلول الاتصال بين الآلات من "فودافون" بتعزيز قدرة الشركات على الابتكار. وتعتبر شبكات

"موبيوس" خير مثال على توظيف تكنولوجيا الاتصال بين الآلات ضمن الفعاليات الرياضية الكبرى؛ حيث أتاحت الإدارة الذكية لحركة المرور خلال "دورة الألعاب الأولمبية" في لندن. كما احتاج "مجلس مقاطعة دورست" لاعتماد نظام موثوق لإدارة الحركة المرورية بهدف تنظيم تدفق الزوار خلال دورة الألعاب الأولمبية ومنافسات الإبحار للمعاقين في عام 2012. وقد تم تركيب تجهيزات هذه التكنولوجيا ضمن جميع أقسام شبكة النقل، حيث أتاحت للسائقين والجمهور والمتنافسين تنظيم مواعيد المرور ومتابعة آخر التحديثات الخاصة بجدول الرحلات في محطات الحافلات، وذلك من خلال اللافتات الرقمية على الطرق. علاوةً على ذلك، تم اعتماد النظم التلقائية للتعرف على أرقام السيارات، والتحكم بإشارات المرور الضوئية وتعديلها بحسب التغييرات وبما يسمح للمركبات ذات الأولوية بالمرور.

وبعد انتهاء جيريون من كلمته، تم افتتاح معرض المؤتمر، حيث اطلع زوار جناح "فودافون" على تطبيقات تقنية الاتصال بين الآلات بما فيها:

نظم مراقبة ذكية للمواقع النائية

بالتعاون مع شريكتها "آي دي فيجو"، تقدم "فودافون" حلول المراقبة المتنقلة ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة والمناسبة للمواقع التي تفتقر إلى البنى التحتيّة. وتشتمل حلول "فودافون" للاتصال بين الآلات على بطاقات SIM يتم تركيبها مسبقاً في كاميرات لإرسال لقطات خلال فترات منتظمة. ويمكن للمستخدم تعديل موقع الكاميرا أو إعداداتها عند اقتضاء الحاجة علماً أن استهلاك الطاقة يبقى عند حدوده الدنيا. ولا تتطلب هذه التقنية استخدام الأسلاك، كما يمكن تركيبها سريعاً دون التسبب بأي تأخير. ويوضّح العرض التجريبي دور هذه التكنولوجيا في مراقبة سير العمل ضمن مواقع الإنشاءات.

نظم التتبع الذكي وإدارة الأساطيل

أسهمت حلول إدارة الأساطيل من "فودافون" وشركة "الحلول المثالية" القطريّة، والتي توفر نظم إدارة الأساطيل وتحديد مواقع المركبات، في مساعدة العملاء على تحسين مستوى مراقبة مركباتهم والحد من تكاليف تشغيلها. ويسلط العرض التجريبي الضوء على العديد من تطبيقات تلك الخدمات مثل كيفية تتبّع المستخدمين لمواقع مركباتهم وسائقيها، وإرساء السياسات الخاصة بها (السرعة القصوى وعدد ساعات العمل)، والتحكم بصيانة المركبة.

خدمات المراقبة والتحكم عن بعد

يتم تزويد العديد من الأصول اليوم، مثل الآلات والأجهزة الصناعية ومعدات المواقع الميدانية، بأدوات استشعار لجمع المعلومات. وتتيح خدمة المراقبة والتحكم عن بعد من "فودافون" الوصول إلى هذه البيانات وتحويلها إلى معلومات تقدم فائدة حقيقية للعملاء. ويوضح العرض التجريبي كيفية المراقبة والتحكم بمحرك عن بعد، وتمثل هذه الخدمة حلاً شاملاً يجمع بين المحطات المتكاملة وبطاقات SIM والاتصال والتطبيقات والخدمات المتخصصة وجميع التفاصيل التي يحتاجها العملاء لتشغيل تقنية الاتصال بين الآلات.

 

ويقام المعرض ضمن فعاليات "مؤتمر ملاعب العالم 2015"؛ وهو مفتوح أمام عامة الجمهور حتى يوم الأربعاء 20 مايو، حيث يمكّنهم من الاطلاع على حلول الاتصال بين الآلات عبر جناح "فودافون".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر فودافون قطر

مجموعة ڤودافون العالمية هي أحد أكبر مشغل لخدمة الهواتف المحمولة على مستوى العالم ومقرها الأساسي في نيو بيري ببيرك شير...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

قامت اليوم شركة "فودافون قطر" إلى جانب شركة "إنسيجو"، وهي رائدة في الحلول من الجهاز إلى السحابة القائمة على


مزودي الخدمة

تسعى شركة "فودافون قطر" إلى توظيف قوة المنصات الرقمية في توفير تجربة تفاعلية مميزة لعشاق كرة القدم خلال


مزودي الخدمة

أعلنت شركة "فودافون قطر" اليوم عن تعيين خميس محمد عبد الرحمن النعيمي رئيسياً تنفيذياً جديداً لقسم الموارد

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار فودافون قطر


أعلنت "فودافون قطر" أنها أول مشغل اتصالات في البلاد يوظف أحدث مزايا ووسائل تكنولوجيا الإنترنت لتطوير شبكته اللاسلكية عالمية المستوى.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay