اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


عمومية فودافون قطر تعقد اجتماعيها السنويين العادي وغير العادي

نشر 2016-07-26 - 02:35 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


  • عمومية فودافون قطر تعقد اجتماعيها السنويين العادي وغير العادي

موبايلك - عقدت الجمعية العمومية لشركة "فودافون قطر" اجتماعيها العادي وغير العادي برئاسة السيد راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك يوم الإثنين 25 يوليو 2016 حيث تم الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة جديد للشركة. وحققت الشركة نصاب المساهمين اللازم لعقد الاجتماعين بنسبة 69.38% من إجمالي أسهم رأس المال الممثلة في الاجتماعين.

وتحت إشراف ممثلين عن وزارة الاقتصاد والتجارة، جرى انتخاب 3 أعضاء مستقلين جدد في مجلس الإدارة بأغلبية أصوات الناخبين وهم السادة عبد الله ناصر المسند، وأكبر الباكر، وناصر جارالله سعيد المري.

وصادقت الجمعية العمومية في اجتماعها العادي على جميع البنود المدرجة في جدول الأعمال.

وقدّم الدكتور علي القره داغي تقريره حول امتثال الشركة لأحكام الشريعة الإسلاميّة، والذي أظهر مواصلة "فودافون قطر" التزامها الراسخ بهذه الأحكام. وتمت المصادقة بالإجماع على إعادة تعيينه مستشاراً شرعياً للسنة المالية المقبلة.

وقدم المدققون الخارجيون تقريرهم حول حسابات الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2016، وتمت الموافقة بالإجماع على بقاء "برايس ووتر هاوس كوبرز" كمدقق مالي للشركة خلال السنة المالية القادمة، والمصادقة على رسومها المستحقة لهذه السنة.

وتناول الاجتماع أيضاً تقرير مجلس الإدارة حول نشاطات الشركة ووضعها المالي للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 مارس 2016، إضافة إلى خططها المستقبلية. وتمت الإشارة إلى عدم قدرة مجلس الإدارة على التوصية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية المذكورة.

وقال السيد راشد النعيمي في كلمته أمام المساهمين: "كان العام الماضي صعباً على الشركة بسبب التغيرات الهيكلية التي شهدها قطاعنا، وخاصة من حيث تنامي استخدام الإنترنت على حساب المكالمات الصوتية الدولية، واحتدام تنافسية الأسعار في سوق خدمات الدفع المسبق، الأمر الذي أثر بشكل كبير على إيرادات الشركة. وفي الوقت نفسه، ارتفعت قاعدة التكاليف انسجاماً مع تزايد حجم عملياتنا، مما أفضى بطبيعة الحال إلى انخفاض الأرباح. وفي ضــوء هذه النتائج، فإن الشركة ليست في وضع يؤهلها لاقتراح توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية الحالية".

 

وأضاف النعيمي: "بالرغم من ظروف الأعمال الصعبة، اتخذت ’فودافون قطر‘ خطوات مهمة لتحسين عملياتها والبنية التحتية لشبكتها بهدف التكيف مع تغيّرات السوق، وتعزيز موقعها لتحقيق عوائد أفضل على المدى الطويل. وقد استكملت الشركة برنامجها الشامل لتحديث شبكتها والذي بدأته العام الماضي بقيمة إجمالية بلغت نحو مليار ريـال قطري".

واختتم النعيمي: "نتطلع إلى المستقبل بعين التفاؤل واثقين من أن السوق ستحمل بوادر أكثر إيجابية وعقلانية. ونعتقد أن ما تمتلكه الشركة اليوم من بنية تحتية عالية الجودة وتوجّه واضح وقيادة كفوءة يؤهلها لتقديم عوائد مجزية للمساهمين".

بدوره، خاطب السيد إيان جراي، الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون قطر"، الحضور بقوله: "اتخذت الشركة خلال الأشهر الستة الماضية خطوات كبيرة على صعيد تطوير خدمة العملاء لتكتسب طابعاً أكثر شخصية وتميزاً. وفي هذا السياق، أطلقنا مؤخراً تطبيق My Vodafone للهواتف الذكية الذي يتيح للعملاء إدارة خطوطهم الهاتفية. أما بالنسبة لعملائنا في قطاع الأعمال، فقد وضعنا بين أيديهم إمكانات شبكة "فودافون" العالمية من خلال إطلاق منصتنا العالمية للاتصال بين الأجهزة كجزء من قطاع إنترنت الأشياء".

وأردف جراي: "بات بمقدور ’فودافون‘ اليوم المنافسة بشكل أفضل من حيث الجودة والخدمات؛ وهناك العديد من المؤشرات الإيجابية على نجاح هذا النهج، خصوصاً وأن الشركة تواصل توسيع قاعدة عملاء الاشتراك الشهري، والاستئثار بحصة أكبر من العملاء ذوي الإنفاق المرتفع ضمن فئتي المشتركين الأفراد والشركات".

وتابع قائلاً: "من خلال التعاون مع شركائنا – ’الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة‘ وشركتي ’ميزة‘ و’جلف بريدج إنترناشيونال‘ - تعتزم ’فودافون قطر‘ توسيع رقعة حضورها في هذه السوق، وكذلك سوق خدمات الهاتف الثابت، مدفوعة بكفاءة فريقها في وحدة قطاع الأعمال ونجاح شراكتها المميزة مع مشروع ’مشيرب‘ المتطوّر".

وأضاف جراي: "بالنسبة لاستراتيجيتنا المستقبلية، ستركز الشركة على رسالتها الهادفة إلى تقديم منتجات وخدمات مبتكرة وتجارب استثنائية للعملاء عبر توظيفها منهجاً رائداً يركز بشكل متزايد على فئات السوق المختلفة، بالإضافة إلى تحقيق التميز انطلاقاً من مكانة علامتنا التجارية العالمية والإمكانات التي تقدمها ’مجموعة فودافون العالمية‘. ويسرنا اليوم امتلاك شبكة اتصالات متميزة مدعومة بفريق عمل عالي الكفاءة. ونعتزم زيادة مصادر دخلنا في سوق الاتصالات المحمولة مع الاستفادة من فرص الأعمال الممكنة والاستثمار في منهج رشيد لاستكشاف فرص تطوير وتقديم أفضل خدمات الهاتف الثابت في قطر".

واختتم جراي: "نحن متحمسون بشأن مستقبل شركتنا، خاصة مع تعيين مجلس إدارة جديد سيلتزم بتقديم المقترحات القيّمة وتحسين جودة الخدمات وتوفير الإمكانات التقنية والدعم المناسب للعملاء، وإرساء بنية تنظيمية مبسّطة تمكننا في نهاية المطاف من اتخاذ قرارات متبصرة وبشكل أسرع. كما باشرنا استقدام أفضل الابتكارات من ’مجموعة فودافون‘ لإحداث تأثيرات إيجابية في السوق القطرية".

ووافق المساهمون بالإجماع على تبرئة ذمة أعضاء مجلس الإدارة من جميع الالتزامات والمسؤوليات للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 مارس 2016 دون إقرار أي مكافآت لهم. كما وافقوا على تقرير الحوكمة الخاص بالشركة لعام 2016 بصيغته الحالية المتوفرة على موقع الشركة.

كما شهد اجتماع الجمعية العمومية غير العادي الموافقة بالإجماع على:

أ) مقترح أحقية "فودافون قطر" للاستفادة من أحكام المادة 6(5) من قانون التقاعد والمعاشات رقم (24) لسنة 2002؛ و

ب) تحديد عتبة الاستثمار الأجنبي في الشركة (باستثناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي) عند نسبة 49% وفقاً لأحكام قانون الاستثمار الأجنبي رقم (13) لسنة 2000؛ و

 

ج) مواد النظام الأساسي للشركة، والتي تم تعديلها بهدف الامتثال لأحكام قانون الشركات التجارية رقم (11) لسنة 2015.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر فودافون قطر

مجموعة ڤودافون العالمية هي أحد أكبر مشغل لخدمة الهواتف المحمولة على مستوى العالم ومقرها الأساسي في نيو بيري ببيرك شير...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

قامت اليوم شركة "فودافون قطر" إلى جانب شركة "إنسيجو"، وهي رائدة في الحلول من الجهاز إلى السحابة القائمة على


مزودي الخدمة

تسعى شركة "فودافون قطر" إلى توظيف قوة المنصات الرقمية في توفير تجربة تفاعلية مميزة لعشاق كرة القدم خلال


مزودي الخدمة

أعلنت شركة "فودافون قطر" اليوم عن تعيين خميس محمد عبد الرحمن النعيمي رئيسياً تنفيذياً جديداً لقسم الموارد

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار فودافون قطر


أعلنت "فودافون قطر" أنها أول مشغل اتصالات في البلاد يوظف أحدث مزايا ووسائل تكنولوجيا الإنترنت لتطوير شبكته اللاسلكية عالمية المستوى.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay