اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


فودافون قطر تعلن نتائج الربع الأول من السنة المالية الحالية

نشر 2016-07-26 - 02:30 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


  • فودافون قطر تعلن نتائج الربع الأول من السنة المالية الحالية

موبايلك -  أعلنت شركة فودافون قطر ش.م.ق. اليوم عن نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو 2016.

أبرز النتائج التشغيلية:

وصل عدد مشتركي الهاتف النقال إلى 1.458 مليون مشترك، أي بنمو نسبته 2,6% مقارنة مع عدد المشتركين في يونيو 2015.

بلغت إيرادات الخدمات 485 مليون ريـال قطري بنسبة نمو 2.8% مقارنةً بالربع الماضي

بلغ متوسط العائد لكل مشترك 101 ريـال قطري بزيادة قـدرها 2.1% مقارنةً بالربع الماضي

بلغ إجمالي الإيرادات 501 مليون ريـال قطري بانخفاض قدره 7% قياساً بالفترة ذاتها من العام الماضي، و3% مقارنةً بالربع الماضي.

بلغ معدل الإيرادات قبل التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء 100 مليون ريـال قطري، وهذا يمثل هامش أرباح بنسبة 20% قبل التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء.

-       باستثناء التغيرات الموسمية، استقرّ هامش الأرباح قبل التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء منذ الربع الماضي

بلغ صافي الخسارة خلال هذه الفترة 100 مليون ريـال قطري ليصل نصيب السهم من صافي الخسارة إلى 0.12 ريـال. كما بلغت أرباح الشركة القابلة للتوزيع مليون ريـال قطري بزيادة قدرها 2% قياساً بالفترة ذاتها من العام الماضي.

الملخص المالي

في معرض تعليقه على النتائج المالية، قال إيان جراي، الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون قطر": "يسرّني القول بأن هناك بعض الأدلة الملموسة على تحسن أداء الشركة في نتائج الربع الأول من السنة المالية الجديدة. فعلى الرغم من استمرار تراجع إيرادات الاتصالات الدولية، ارتفع إجمالي إيرادات الإنترنت مما أثمر عن ارتفاع إجمالي إيرادات خدماتنا بنسبة 3% قياساً بالربع السابق مع تسجيل تحسّن ملموس كذلك في متوسط العائد لكل مشترك".

وأضاف: "في شهر مايو، قررنا تقليص حجم قوى العمل لدينا بنسبة 10%؛ وسيكون بعض هذه التغييرات دائماً، حيث سيوفر فرصة لإعادة توزيع أنشطتنا على المهارات والكوادر الضرورية لتعزيز مصادر دخلنا في سوق الاتصالات المحمولة، مع الاستفادة من فرص الأعمال الممكنة والاستثمار في منهج رشيد لاستكشاف فرص تطوير وتقديم أفضل خدمات الهاتف الثابت في قطر. وقد سجلت الإيرادات قبل التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء مستويات مستقرة مع الأخذ بالاعتبار الانفاق على التغيرات الموسمية".

وأردف جراي: "خلال الربع الأول، انعكست الجودة العالية لشبكتنا من خلال مراجعة فنية مستقلة أجريت في أبريل 2016 من قبل مجموعة P3 Communications الرائدة عالمياً في مجال اختبار أداء شبكات الهاتف المحمول، وكشفت بأن ’فودافون‘ حصدت التصنيف الأفضل أداءً في دولة قطر من حيث المكالمات الهاتفية المحمولة والإنترنت معاً".

واستطرد جراي: "قمنا خلال الربع الأول من العام الحالي بإطلاق عدد من الباقات لمشتركي الدفع المسبق والاشتراك الشهري، والتي أسهمت في تعزيز ثقة عملائنا بقدرتهم على البقاء متصلين سواء كانوا داخل الدولة أم خارجها. علاوة على ذلك، كان شهر رمضان المبارك حافلاً بالعديد من الأنشطة الخيرية والإنسانية، كان أبرزها إطلاق مبادرة #تحدي_العطاء (#GivingChallenge) لجمع التبرعات، والتي نجحت في جمع مليون ريـال قطري لصالح 4 جمعيات خيرية في قطر".

واختتم جراي: "نحن متحمسون جداً بشأن مستقبل شركتنا، خاصة مع تعيين مجلس إدارة جديد سيلتزم بتقديم المقترحات القيّمة وتحسين جودة الخدمات وتوفير الإمكانات التقنية والدعم المناسب للعملاء، وإرساء بنية تنظيمية مبسّطة تمكننا في نهاية المطاف من اتخاذ قرارات متبصرة وبشكل أسرع".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر فودافون قطر

مجموعة ڤودافون العالمية هي أحد أكبر مشغل لخدمة الهواتف المحمولة على مستوى العالم ومقرها الأساسي في نيو بيري ببيرك شير...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

قامت اليوم شركة "فودافون قطر" إلى جانب شركة "إنسيجو"، وهي رائدة في الحلول من الجهاز إلى السحابة القائمة على


مزودي الخدمة

تسعى شركة "فودافون قطر" إلى توظيف قوة المنصات الرقمية في توفير تجربة تفاعلية مميزة لعشاق كرة القدم خلال


مزودي الخدمة

أعلنت شركة "فودافون قطر" اليوم عن تعيين خميس محمد عبد الرحمن النعيمي رئيسياً تنفيذياً جديداً لقسم الموارد

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار فودافون قطر


أعلنت "فودافون قطر" أنها أول مشغل اتصالات في البلاد يوظف أحدث مزايا ووسائل تكنولوجيا الإنترنت لتطوير شبكته اللاسلكية عالمية المستوى.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay