اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


زين البحرين تعلن عن نتائج النصف الأول من العام 2015

نشر 2015-08-10 - 01:50 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين


زين البحرين تعلن عن نتائج النصف الأول من العام 2015

موبايلك  - أعلنت شركة زين البحرين، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات في المملكة، عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2015 المنتهية في 30 يونيو 2015، حيث بلغ  حجم الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات (EBITDA) 13.995 مليون دينار بحريني (37.023 مليون دولار أمريكي)، مقارنة مع 13.434 دينار بحريني (35.540 مليون دولار أمريكي) عن الفترة المشابهة من العام 2014، أي بنسبة نمو بلغت نحو 4.1%. كما حققت زين البحرين أرباحًا صافية بلغت 2.074 مليون دينار بحريني (5.486 مليون دولار أمريكي) خلال النصف الأول من العام، أي أقل بنسبة 6.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2014، حيث بلغت الارباح الصافية 2.224 مليون دينار بحريني (5.883 مليون دولار أمريكي)، مما يعكس ارتفاع نسبة نمو ربع سنوي بمعدل 2.5% (اي ما يعادل ارتفاع من 1.024 مليون الى 1.050 مليون). ومن جهة اخرى، بلغت إيرادات زين البحرين 35.122 مليون دينار بحريني (92.914 مليون دولار أمريكي)، أي أقل بنسبة 3.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2014، حيث بلغت الايرادات 36.536 مليون دينار بحريني (96.656 مليون دولار أمريكي).

وشهدت زين البحرين نمواً في قاعدة عملاء البرودباند المنزلي بنسبة 24.5% خلال الربع الثاني لعام 2015 نتيجة لاستراتيجيتها المرتكزة على الاستثمار في تطوير وتحديث شبكة زين البحرين من الجيل الرابع 4G LTE بالكامل  وفي كافة أنحاء المملكة.

ومن الناحية التشغيلية، أكدت زين البحرين نموًا في قاعدة عملائها بنسبة 4% خلال الربع الثاني من 2015، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغ عدد عملائها 801,000 عميلاً نشطاُ  حتى 30 يونيو 2015.

وبهذا الصدد، علق رئيس مجلس ادارة زين البحرين،  معالي الشيخ أحمد بن علي آل خليفة قائلاً: "خلال الربع الثاني من عام 2015، ركزت إدارة شركة زين البحرين على إثراء وتقوية الخدمات التي تقدمها لعملائها من الافراد والشركات بالإضافة الى تعزيز تجربة العملاء. وقد اسفرت تلك الجهود بالإعلان عن نتائج مالية وتشغيلية مشجعة."

وأضاف الشيخ أحمد قائلاً: "تلتزم زين البحرين بالاستثمار في توسيع شبكة الجيل الرابع 4G LTE والتي توفر تغطية شاملة لكل أرجاء المملكة وفق خطة استراتيجية فعّالة، ونؤمن بأنها ستعود بالنفع على الشركة من خلال زيادة الايرادات والأرباح وتحسين التدفق المالي التي من شأنها زيادة القيمة للمساهمين."

انجازات التجارية والتشغيلية خلال العام الربع الثاني المالي لعام 2015

طرحت زين البحرين "الباقة الخطيرة" والتي تهدف إلى تقديم قيمة أكبر لعملاء خدمة مسبقة الدفع. وتعد هذه الباقة الأولى من نوعها في المملكة من حيث الخدمات حيث تتيح للعملاء العديد من المزايا، منها مكالمات مجانية إلى جميع الشبكات وانترنت بلا حدود بالإضافة إلى مكالمات دولية مجانًا، وذلك في مقابل  اشتراك أسبوعي قدره دينار بحريني.

أعلنت الشركة عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة خليج البحرين للتطوير، تقوم بموجبها بتزويد شبكة الاتصالات لمشروع خليج البحرين الذي يعد من أهم وأكبر المشاريع في المملكة، وتشمل تصميم شبكة الاتصالات للمشروع إلى جانب تزويده بشبكة خطوط للألياف الضوئية. وسوف تقوم الشركة بتقديم حلول متطورة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات للمشاريع العقارية إلى جانب الوحدات السكنية ومراكز التجارة والتسوق.

ومن جهة اخرى، اطلقت الشركة "الحملة الوطنية الثانية لإعادة تدوير الهواتف النقالة والمخلفات الإلكترونية" بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي.

وتم تكريم المدير العام، محمد زين العابدين، بجائزة أفضل رئيس تنفيذي خلال الحفل الثامن للمؤسسات المتميزة في التدريب وتنمية الموارد البشرية التي تنظمها وزارة العمل سنوياً من اجل الإشادة بجهود الأفراد والمؤسسات المتميزة والبارزة في القطاع الأهلي تقديراً لمكانتهم المهمة في تقوية ودعم اقتصاد المملكة. ويأتي تكريم السيد زين العابدين بجائزة أفضل رئيس تنفيذي للعام 2014 تقديراً لجهوده وجهود الشركة المتميزة في توفير بيئة عمل تنافسية ومجزية، ودعم مبادرات التنمية والتطوير للكوادر البحرينية.

وفي إطار استراتيجيتها الشاملة للمسئولية الاجتماعية، قامت زين البحرين بإطلاق مبادرة "كابينة هاتف المتنقلة" والتي توفر مكالمات دولية مجانية للمقيمين في البحرين. ويتم نقل الكابينة أسبوعيًا في شتى مناطق المملكة من أجل منح المقيمين فرصة إجراء المكالمات الدولية للأرقام الثابتة والنقالة في أي وقت.

أطلقت الشركة مبادرة فريدة من نوعها لدعم المشاريع المحلية تحت مسمى "خميسنا زين"، حيث تتيح الفرصة للمشاريع المحلية لعرض منتجاتها في نهاية كل أسبوع، في المقر الرئيسي للشركة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



البحرين زين البحرين

زين البحرين هو الاسم الجديد لشركة الاتصالات التي دخلت سوق البحرين على مدى السنوات الثلاث الأخيرة لتحتل مكان الصدارة بما...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

حددت زين البحرين، الشبكة الرائدة للبرودباند المتنقل في المملكة، خططها لمواصلة الاستثمار في تطوير توسعات


مزودي الخدمة

أعلنت زين البحرين، الشبكة الرائدة للبرودباند المتنقل في البحرين، عن اختيار شركة إريكسون (المدرجة في بورصة


مزودي الخدمة

أعلنت زين البحرين، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، عن تسجيل عدد كبير من الطلاب البحرينيين في ثلاثة من

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين البحرين


زين البحرين تواصل توسعة شبكتها لتوفر اتصالاً سلساً وموثوقاً وخدمات اتصالات وبرودباند متنقل عالية السرعة لتلبية الطلب المتزايد من سكان مدينة سلمان.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay