x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

VIVA البحرين وهواوي تدشنان أول شبكة ’One Cloud Core‘ في العالم

أول شركة اتصالات في العالم تقوم بتشغيل شبكة هجينة قائمة على الحوسبة السحابية بوظائف الشبكة الافتراضية NFV

نشر 2017-10-14 - 01:02 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين



موبايلك - نجحت VIVA البحرين، شركة الاتصالات الأكثر ابتكارا في المملكة بشراكة مع شركة هواوي، الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في اختبار وتشغيل أول شبكة One Cloud Core بالعالم في VIVA البحرين، وهي شبكة هجينة قائمة على الحوسبة السحابية تجمع وظائف البيانات، والمكالمات، والتجوال، والوسائط المتعددة في منصة واحدة وتسمح بتوافق التكنولوجيا القديمة والحديثة بشكل متكامل.

وفي إطار المشروع الذي امتد على مدى 12 شهرا، قامت VIVA بتشغيل أحدث الخوادم المتوفرة في السوق ذات أعلى قدرة حاسوبية، لتضع بذلك حداً لمصطلح "دورات حياة التكنولوجيا" المعروفة إذ يتيح هذا النظام الجديد بتحديث برمجة مختلف الوظائف بشكل مستمر وبطريقة سهلة وقليلة التكاليف. ويشق ذلك الطريق نحو مستقبل واعد للحوسبة السحابية كما يمثل خطوة أخرى في مسيرة المملكة تجاه تطوير شبكة الجيل المقبل باعتبار شركة VIVA شركة الاتصالات الوحيدة في العالم التي نجحت في تحقيق هذا النظام.

ويهدف هذا الحل الجديد الى تحقيق عوائد على الاستثمار على المدى الطويل من خلال تقليل الوقت اللازم لتشغيل وتحسين الخدمات القائمة على شكل مستمر ودعم متطلبات العملاء المتغيرة. وعلاوة على ذلك، يفتح النظام الجديد الباب أمام VIVA للنمو والتطور، حيث يسمح باختبار وتطوير الخدمات بكل سهولة لتحديد ما يلبي احتياجات العملاء بشكل أفضل، كما يتيح توسيع نطاق الخدمات بطريقة سريعة لتلبية المتطلبات المختلفة ودعم خدمات إنترنت الأشياء المبتكرة مثل إدارة الأساطيل والخدمات الصحية الإلكترونية والعدادات الذكية وغيرها.

وتعليقاً على ذلك، قال المهندس عليان الوتيد، الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين: "يضع نظام الشبكة الجديد المملكة على خارطة التطورات التكنولوجية العالمية وفي مقدمة الابتكارات التقنية. وسيساعدنا كذلك على تسريع تحول شبكة VIVA، حيث يقدم هذا النظام الجديد الذي تم بالشراكة مع شركة هواوي قابلية أكبر للتوسع ويضم مستويات أعلى من المرونة. ويتيح لنا ذلك إمكانية الارتقاء بالخدمات التي نقدمها والحفاظ على مستوى كفاءة شبكة VIVA".

وأضاف المهندس عليان الوتيد قائلا: "ومن الجدير بالذكر أن تشغيل هذا النظام بمثابة حجر أساس لمزيد من الإنجازات والتطورات في مجال توسيع القدرات التشغيلية لشبكة الجيل المقبل في عام 2020 مع شركائنا في هواوي".

وقال السيد بول فنغ نان، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين: "يتوافق نظام تشغيل الشبكة الافتراضي الهجين مع بنية الشبكة التحتية الحالية بكفاءة وفعالية أكبر مقارنة بالمنصات الأخرى، حيث يفتح المجال لتوفير خدمات مرنة وسريعة ويقدم تجربة أفضل للعملاء على الشبكة بشكل عام.  فهو يساعد مقدمي خدمات الاتصالات على تبسيط وتشغيل عمليات الشبكة الافتراضية NFV، ويقدم التطبيقات والخدمات بشكل أسرع لدعم تجربة العملاء، فضلاً عن كونه حلاً آمناَ وعالي الأداء وقابل للتوسع. وإن هذه البنيته التحتية جاهزة ومتكاملة وتم اختبارها بالكامل".

هذا والتقى مؤخراً وفد من كبار مسؤولي VIVA البحرين وهواوي في مقر هواوي بمدينة شنزن الصينية للاحتفال بهذا الإنجاز العالمي.



البحرين فيفا البحرين

مجموعة الاتصالات السعودية توفر مجموعة متكاملة من الخدمات المتنقلة والثابتة وخدمات الاتصالات ذات النطاق العريض لأكثر...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

لأول مرة في المملكة أطلقت VIVA البحرين، الشركة الرائدة للاتصالات في المملكة، تقنية eSIM المبتكرة لتوفر المرونة


مزودي الخدمة

قامت VIVA البحرين بالإعلان عن الرابح للسحب الشهري الثالث والأخير بسيارة BMW X1 الجديدة كليا وهو السيد محمد إلياس


مزودي الخدمة

استضافت VIVA البحرين، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات في المملكة، ندوات تثقيفية لعملائها تحت شعار "خدمات VIVA

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار فيفا البحرين


في إطار التزامها بدعم مجتمع الأعمال الناشئة البحرينية، أطلقت VIVA وبالتعاون مع شريكها المحلي Skiplino Technologies مبادرة مشتركة لتقديم أول نظام سحابي لإدارة طوابير الانتظار






    جديد الهواتف

Candy
ال جي
أسود ، ذهبي ، أزرق
8 ميجابكسل ،


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay