اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


VIVA البحرين وهواوي تدشنان أول شبكة ’One Cloud Core‘ في العالم

أول شركة اتصالات في العالم تقوم بتشغيل شبكة هجينة قائمة على الحوسبة السحابية بوظائف الشبكة الافتراضية NFV

نشر 2017-10-14 - 01:02 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين


  • VIVA البحرين وهواوي تدشنان أول شبكة ’One Cloud Core‘ في العالم

موبايلك - نجحت VIVA البحرين، شركة الاتصالات الأكثر ابتكارا في المملكة بشراكة مع شركة هواوي، الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في اختبار وتشغيل أول شبكة One Cloud Core بالعالم في VIVA البحرين، وهي شبكة هجينة قائمة على الحوسبة السحابية تجمع وظائف البيانات، والمكالمات، والتجوال، والوسائط المتعددة في منصة واحدة وتسمح بتوافق التكنولوجيا القديمة والحديثة بشكل متكامل.

وفي إطار المشروع الذي امتد على مدى 12 شهرا، قامت VIVA بتشغيل أحدث الخوادم المتوفرة في السوق ذات أعلى قدرة حاسوبية، لتضع بذلك حداً لمصطلح "دورات حياة التكنولوجيا" المعروفة إذ يتيح هذا النظام الجديد بتحديث برمجة مختلف الوظائف بشكل مستمر وبطريقة سهلة وقليلة التكاليف. ويشق ذلك الطريق نحو مستقبل واعد للحوسبة السحابية كما يمثل خطوة أخرى في مسيرة المملكة تجاه تطوير شبكة الجيل المقبل باعتبار شركة VIVA شركة الاتصالات الوحيدة في العالم التي نجحت في تحقيق هذا النظام.

ويهدف هذا الحل الجديد الى تحقيق عوائد على الاستثمار على المدى الطويل من خلال تقليل الوقت اللازم لتشغيل وتحسين الخدمات القائمة على شكل مستمر ودعم متطلبات العملاء المتغيرة. وعلاوة على ذلك، يفتح النظام الجديد الباب أمام VIVA للنمو والتطور، حيث يسمح باختبار وتطوير الخدمات بكل سهولة لتحديد ما يلبي احتياجات العملاء بشكل أفضل، كما يتيح توسيع نطاق الخدمات بطريقة سريعة لتلبية المتطلبات المختلفة ودعم خدمات إنترنت الأشياء المبتكرة مثل إدارة الأساطيل والخدمات الصحية الإلكترونية والعدادات الذكية وغيرها.

وتعليقاً على ذلك، قال المهندس عليان الوتيد، الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين: "يضع نظام الشبكة الجديد المملكة على خارطة التطورات التكنولوجية العالمية وفي مقدمة الابتكارات التقنية. وسيساعدنا كذلك على تسريع تحول شبكة VIVA، حيث يقدم هذا النظام الجديد الذي تم بالشراكة مع شركة هواوي قابلية أكبر للتوسع ويضم مستويات أعلى من المرونة. ويتيح لنا ذلك إمكانية الارتقاء بالخدمات التي نقدمها والحفاظ على مستوى كفاءة شبكة VIVA".

وأضاف المهندس عليان الوتيد قائلا: "ومن الجدير بالذكر أن تشغيل هذا النظام بمثابة حجر أساس لمزيد من الإنجازات والتطورات في مجال توسيع القدرات التشغيلية لشبكة الجيل المقبل في عام 2020 مع شركائنا في هواوي".

وقال السيد بول فنغ نان، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين: "يتوافق نظام تشغيل الشبكة الافتراضي الهجين مع بنية الشبكة التحتية الحالية بكفاءة وفعالية أكبر مقارنة بالمنصات الأخرى، حيث يفتح المجال لتوفير خدمات مرنة وسريعة ويقدم تجربة أفضل للعملاء على الشبكة بشكل عام.  فهو يساعد مقدمي خدمات الاتصالات على تبسيط وتشغيل عمليات الشبكة الافتراضية NFV، ويقدم التطبيقات والخدمات بشكل أسرع لدعم تجربة العملاء، فضلاً عن كونه حلاً آمناَ وعالي الأداء وقابل للتوسع. وإن هذه البنيته التحتية جاهزة ومتكاملة وتم اختبارها بالكامل".

هذا والتقى مؤخراً وفد من كبار مسؤولي VIVA البحرين وهواوي في مقر هواوي بمدينة شنزن الصينية للاحتفال بهذا الإنجاز العالمي.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



البحرين stc البحرين

منذ دخولها سوق الاتصالات في البحرين ، أصبحت stc البحرين رائدة السوق. كما أثرت stc البحرين بشكل إيجابي على سوق الاتصالات من...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت stc البحرين، الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، عن توفير خدمة الأمن السيبراني السحابي لحماية


مزودي الخدمة

أعلنت stc البحرين، الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، عن إطلاق مركز العمليات والتشغيل الدولي (iNOC) وذلك


مزودي الخدمة

أعلنت شركة stc البحرين، الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، عن إطلاق خدمة الإنترنت اللاسلكي الشاملة (WTTx) وهي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار stc البحرين


قامت stc البحرين، الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، بإطلاق النسخة الرابعة من برنامجها للورش الفنية والثقافية، وذلك ضمن مبادراتها الاستراتيجية التي تساهم في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay