اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"زين البحرين" تشارك في برنامج شركة مايكروسوفت لكأس الخيال 2012

نشر 2012-03-06 - 10:26 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين



موبايلك - أعلنت شركة مايكروسوفت أن شركة زين البحرين قد أبرمت اتفاقية رسمية لتقديم الدعم للشباب عندما يتنافسون في جولة البحرين من المسابقة التقنية العالمية الأولى للطلبة المعروفة باسم "كأس الخيال 2012". وهذه المسابقة التي دخلت الآن عامها العاشر سوف تتيح لطلبة البحرين الفرصة "لتخيل عالم تساعد فيه التقنية على حل أصعب المشاكل".

 

وقد تم تدشين المسابقة، التي تأتي إلى البحرين تحت مظلة الشريك الإستراتيجي لهيئة الحكومة الإلكترونية، تم تدشينها رسميا في مطلع هذا العالم بين الطلبة الذين تبلغ أعمارهم 26 عاما لتمكينهم من استخدام قدراتهم الإبداعية والفنية بغرض إحداث تأثير إيجابي في المجتمع. وسوف يشارك فريق البحرين الفائز بالمركز الأول ضمن فئة تصميم البرمجيات في التصفيات العالمية النهائية لكأس الخيال التي سوف تقام في شهر يوليو من هذا العام في مدينة سيدني الأسترالية.

 

يعتمد دعم زين البحرين للمسابقة على إيمان الشركة بأهمية التقنية ومدى تأثيرها، الابتكار وقدرة شباب البحرين على الإبتكار والمنافسة على المستوى العالمي.

 

وقد أوضح مدير عام زين البحرين، السيد محمد زين العابدين في تصريح له قائلا: "لقد ساندت زين البحرين قدرات الشباب البحريني على الابتكار وخلق حلول تقنية جديدة دائماً وقد كان تدشين شركتنا في العام 2003 يقوم على الإيمان بهذا المبدأ ومنذ ذلك الحين أحرزنا أرقاما قياسية عالمية في تنفيذ وتطبيق التقنية الحديثة بفضل فريقنا الذي يمثل البحرين. نحن نؤمن بأن رعاية جولة البحرين من مسابقة "كأس الخيال 2012" سوف يساعد في تطوير وإيجاد مساحة تقنية خصبة للمواهب والقدرات البحرينية ومن المؤكد أن الشباب البحرين سوف يبرع ويتألق في هذه المسابقة العالمية".

 

من جهة أخرى قال طارق حجازي، مدير لمايكروسوفت البحرين وعمان، "نحن سعداء للغاية بدعم زين البحرين لإنطلاقة المسابقة التقنية العالمية الأولى في البحرين. توفر مسابقة مايكروسوفت لكأس الخيال 2012 القاعدة لمواهب الشباب لإبراز قدراتهم على الإبداع، الابتكار والرفع من مستوى درايتهم في مجال التقنية." "تؤمن مايكروسوفت بأن التقنية أداة قوية للمساعدة في إحداث فارق على مستوىً عالمي، حيث أن تنافس الطلبة من أجل هدف نبيل لا يحفزهم فقط ليصبحوا مبدعين في مجال الأعمال وأن يكونوا رواد الجيل القادم في ميدان التقنية فحسب، بل سيمدهم ذلك بالقوة لإلهام أجيال المستقبل القادمة أيضاً".

 

من الجدير بالذكر أن عددا من المشاركين من البحرين قد شاركوا في الفعاليات السابقة لمسابقة مايكروسوفت "كأس الخيال". وفي العام 2009 فاز فريق مكون من ثلاثة أفراد من جامعة البحرين بالمركز الأول في النهائيات الإقليمية ومثل البحرين في النهائيات العالمية لمسابقة "كأس الخيال" بمشروع "مخلفات النقد". ومن خلال استعمال تقنيات استشعار نظام بلوتوث تمكن الفريق من تطوير سلة نفايات تقوم باحتساب كمية الطاقة التي يمكن توفيرها مقابل منح نقاط يمكن استردادها بهدايا وقسائم كحوافز للفائزين. وفي عام 2010 شارك الفريق في المسابقة بنسخة مطورة من المشروع وتمكن من الفوز والوصول إلى التصفيات النهائية العالمية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



البحرين زين البحرين

زين البحرين هو الاسم الجديد لشركة الاتصالات التي دخلت سوق البحرين على مدى السنوات الثلاث الأخيرة لتحتل مكان الصدارة بما...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت زين البحرين، الشبكة الرائدة للبرودباند المتنقل في المملكة، عن تدشين خدمة Apple Pay، وهي خدمة مجانية للدفع


مزودي الخدمة

حددت زين البحرين، الشبكة الرائدة للبرودباند المتنقل في المملكة، خططها لمواصلة الاستثمار في تطوير توسعات


مزودي الخدمة

أعلنت زين البحرين، الشبكة الرائدة للبرودباند المتنقل في البحرين، عن اختيار شركة إريكسون (المدرجة في بورصة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين البحرين


أعلنت زين البحرين، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، عن تسجيل عدد كبير من الطلاب البحرينيين في ثلاثة من برامج زين لتمكين الشباب، وهي "رواد المستقبل"، و"جيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay