x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

التقرير السابع لهيئة تنظيم الاتصالات حول مؤشرات سوق الاتصالات يؤكد على زيادة مستمرة في خدمات الهواتف المتنقلة في البحرين

نشر 2012-12-29 - 06:43 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين



موبايلك - أظهر التقرير السابع لهيئة تنظيم الاتصالات حول مؤشرات سوق الاتصالات ان المستهلكين قد استفادوا من التطورات التي طرأت على خدمات الهواتف المتنقلة المقدمة في مملكة البحرين، الأمر الذي أدى إلى زيادة الارادات وعدد المشتركين كما صرح به معالي الشيخ فواز بن محمد بن خليفة آل خليفة.

ومقارنة بإحصائيات عام 2010 فقد أظهرت الاحصائيات في التقرير الأخير ان هنالك زيادة في جميع قطاعات خدمات الهواتف المتنقلة، حيث يشمل ذلك حركة الاتصالات النقالة والإيرادات ومشتركي خدمة البلاك بيري وخدمات البيانات المضافة واشتراكات خدمات الهواتف المتنقلة بشكل عام.

كما بلغت حركت الاتصالات المحلية للهواتف المتنقلة 5.1 بليون دقيقة في عام 2011 بزيادة بلغت نسبتها 35% مقارنة بالعام السابق (2010). ولا تزال خدمات الهواتف المتنقلة هي القطاع الرئيسي من السوق حيث تشكل ما نسبته 46% من إيرادات خدمات الاتصالات بالتجزئة في عام 2011 (مقارنة ب 44٪ في عام 2010). وعلاوة على ذلك بلغت نسبة الدقائق الصادرة للاتصالات الدولية للهواتف المتنقلة 92% من مجموع  الدقائق الدولية الصادرة في عام 2011.

كما يشير تقرير مؤشرات سوق الاتصالات إلى زيادة هائلة في عدد مستخدمي خدمة  البلاك بيري في المملكة. حيث بلغ عدد مشتركي خدمة البلاك بيري210،000 في نهاية عام 2011 أي ما يمثل 12.5٪ من جميع المشتركين بخدمات الهواتف المتنقلة وهي زيادة كبيرة تقدر بـ 123٪ منذ عام 2010.

في ما يخص خدمات البيانات للهواتف المتنقلة فقد بلغ عدد المشتركين في خدمات البيانات للهواتف المتنقلة حوالي 43700 مشترك في نهاية عام 2011 بالمقارنة مع 11500  في عام 2010.

الانتشار العام  لخدمات الهواتف المتنقلة في البحرين:

حيث بلغ عدد المشتركي في خدمات الهواتف المتنقلة 1.9 مليون مشترك بحلول نهاية الربع الثاني لعام 2012، وهو ما يمثل نسبة انتشار تقدر بـ 158٪.

وقد أشار  معالي وزير الدولة لشئون الاتصالات ان النمو الكبير في سوق الاتصالات كان نتيجة إيجابية للمنافسة الشريفة بين المشغلين المرخصين في البحرين منذ عام 2009  وقد تجلى ذلك في الزيادة التي طرأت على انتشار الاشتراك في خدمات الهواتف المتنقلة من نسبة 130% في عام 2008 إلى النسبة الحالية التي بلغت 158%، بالاضافة إلى الزيادة التي ظهرت على الاتصالات المحلية للهواتف المتنقلة بنسبة 176% ما بين عام 2008 إلى عام 2011، و الزيادة الهائلة بنسبة 570% في خدمات النطاق العريض (البرودباند) للهواتف المتنقلة  في خلال عامين فقط (يونيو 2010 – يونيو 2012).

 



البحرين بتلكو البحرين

بتلكو، هي إحدى الشركات المدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية، وهي المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في مملكة...

البحرين زين البحرين

زين البحرين هو الاسم الجديد لشركة الاتصالات التي دخلت سوق البحرين على مدى السنوات الثلاث الأخيرة لتحتل مكان الصدارة بما...

البحرين فيفا البحرين

مجموعة الاتصالات السعودية توفر مجموعة متكاملة من الخدمات المتنقلة والثابتة وخدمات الاتصالات ذات النطاق العريض لأكثر...



   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة "بلاك بيري" الكندية التي كانت تتصدر سوق الهواتف الذكية قبل سنوات، الأربعاء عزمها التوقف عن تصنيع


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة بلاك بيري BlackBerry اليوم عن أحدث هواتفها الذكية والمسمى DTEK50، ويعتبر الهاتف ثاني أجهزة الشركة العاملة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كما يعلم جمعكم الطيب، ولَّت أيام بلاك بيري. واليوم، فإن الشركة الكندية قامت بتسريح الموظفين، بالإضافة إلى

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    جديد الهواتف

Candy
ال جي
أسود ، ذهبي ، أزرق
8 ميجابكسل ،


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay